الثلاثاء 18 يونيو 2024

اليوم.. 183 طالبًا وطالبة بالقسم العلمي يؤدون امتحان الثانوية الأزهرية بمطروح

امتحانات

محافظات1-6-2024 | 01:13

دار الهلال

أعلن عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أن طلاب وطالبات القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية في محافظة مطروح، والبالغ عددهم 183 طالبًا وطالبة، سيؤدون امتحانات العام الدراسي 2024/2023، ابتداءً من اليوم السبت، في مواد الفقه والحديث، وسط اتخاذ الإجراءات الأمنية والوقائية اللازمة.

وأوضح سالم في بيان صحفي اليوم، أنه تم الانتهاء من التحضيرات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، حيث من المتوقع مشاركة ما يقرب من 788 طالبًا وطالبة هذا العام، يتوزعون بين قسميهما العلمي والأدبي، ويتم توزيعهم على 9 لجان امتحانية في مختلف المراكز والمدن بالمحافظة. وأشار إلى أن عدد طلاب القسم الأدبي يبلغ 605 طلاب وطالبة، بينما يصل عدد طلاب القسم العلمي إلى 183 طالبًا وطالبة.

وجه سالم التنبيه إلى رؤساء اللجان والمراكز المختصة بالشهادة الثانوية الأزهرية، بضرورة التعاون والتكاتف والتركيز على مصلحة الطلاب، مؤكدًا على ضرورة ضبط وإحكام الرقابة داخل اللجان والالتزام بجميع التعليمات الصادرة من قطاع المعاهد الأزهرية بشأن سير الامتحانات. كما شدد على عدم السماح بإدخال الهواتف المحمولة داخل اللجان، وتوفير البيئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكفاءة، والتأكد من دقة المراجعة لبيانات الطلاب وضمان إمكانية أداء جميع الامتحانات المطلوبة.

وعبر سالم عن تمنياته الصادقة بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب، متمنيًا لهم الحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.