الأحد 22 سبتمبر 2024

الحكومة الإسرائيلية: لن نتوقف قبل تحقيق الأهداف في غزة

بايدن ونتنياهو

عرب وعالم31-5-2024 | 22:05

محمد أسامة

أعلنت رئاسة الوزراء الإسرائيلية، اليوم، أن رئيس الوزراء نتنياهو لديه إصرار على عدم إنهاء الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها، وذلك بحسب ما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل منذ قليل.

وأضافت أن رئيس الوزراء كلف الفريق المفاوض بتقديم الخطوط العريضة لإعادة المحتجزين، مشيرة إلى  أن الحكومة موحدة في سعيها لاستعادة المحتجزين وهي تعمل على تحقيق هذا الهدف.

ولفتت إلى أن رئيس الوزراء كلف الفريق المفاوض بتقديم الخطوط العريضة لإعادة المحتجزين.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن لديه آمال كبيرة لإنهاء الحرب في قطاع غزة، مؤكدًا أن الولايات المتحدة تعمل على دعم أمن إسرائيل وإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار، حسبما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد بايدن أن الولايات المتحدة ستضمن دومًا حصول إسرائيل على ما تحتاج إليه للدفاع عن نفسها، وتابع أنه حان وقت إنهاء الحرب في قطاع غزة وعلى حماس أن تقبل مقترح الصفقة الجديد.

وتعهد الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر عقده اليوم، بالالتزام بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، قائلًا: "حان الوقت لوقف الحرب في غزة".

وتابع الرئيس الأمريكي، أن يجب إنهاء الحرب في قطاع غزة ووقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى للاتفاق على مدار 6 أسابيع تشمل وقف إطلاق نار كامل في قطاع غزة وعودة الفلسطينيين والمدنيين في غزة إلى منازلهم.