الثلاثاء 18 يونيو 2024

النشرة المرورية.. سيولة في حركة السيارات وتحذيرات من ارتفاع درجة الحرارة (فيديو)

الحاله المروريه

الجريمة1-6-2024 | 09:15

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام الخبير المرورى، إن اليوم السبت هو يوم إجازة لكافة المصالح الخدمية والحكومية للقطاع العام، ويشهد بدء امتحانات نهاية العام بالنسبة للجامعات.

وأضاف، أنه منذ الصباح الباكر، هناك هدوء تام على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية، وذلك بفضل انتشار الخدمات المرورية المكثفة المدعمة بالاوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة السير على مدار اليوم الكامل.

وتابع كما يتم التنسيق المستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى. نظراً لتوجه المواطنين ذهابًا وإيابًا إلى المحافظات الأخرى لقضاء إجازة نهاية الأسبوع في مواطنهم الأصلية والمدن الساحلية، تم تعزيز كافة أماكن المتنزهات والمناطق التجارية بخدمات مرورية مكثفة لمنع الانتظار الخاطئ والوقوف الممنوع وإرشاد قائدي السيارات إلى ساحات الانتظار الجديدة.

وواصل: "كما تم تعزيز مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة وعلامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة. الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، التي وصلت إلى 38 درجة مئوية، له تأثير سلبي على حركة السير، مما أدى إلى تباطؤ حركة السيارات وزيادة نسبة الأعطال".

واستكمل: "لذلك، تم تعزيز كافة الميادين الهامة، وأعلى الكباري، ومخارج ومداخل الأنفاق بخدمات مرورية مكثفة مدعمة بالاوناش والسيارات بهدف سرعة التعامل مع تلك الأعطال وسحب السيارات المعطلة إلى جانبي الطريق حتى لا تؤثر سلباً على الحركة المرورية. ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى اعتكاف المواطنين في المنازل، مما قلل حركة المشاة وخاصة في المناطق التجارية ومناطق وسط المدينة، ما ساهم في تسهيل حركة السير ومنع الانتظار الخاطئ".

 وأردف: "ما زال الغلق الجزئي والكلي مستمراً بشارع يوسف عباس، من شارع العزوبة اتجاه تقاطع يوسف عباس مع طريق النصر، وتقاطع شارع يوسف عباس مع شارع مصطفى النحاس، كما يستمر الغلق الجزئي والكلي بشارع زكر حسين، بسبب الإنشاءات في محطة قطار المنوريل. أيضاً، يستمر الغلق الجزئي والكلي بشارع الهضبة القادم من ميدان الرماية اتجاه نفق الهرم، بسبب إنشاء عدد من محطات مترو الأنفاق. أما بالنسبة لشارع التسعين، فيستمر العمل على إنشاء العديد من محطات قطار المنوفية في محور التسعين الشمالي والجنوبي".

واختتم، أن الشوارع تشهد زيادة في درجات الحرارة التي تؤثر على درجة حرارة السيارات، لكن بشكل عام هناك سيولة مرورية إلى حد ما في كافة الاتجاهات، سواء على الطرق السريعة داخل محافظات القاهرة الكبرى أو على الطرق الرئيسية والكباري والأنفاق، مؤكدًا استمرار الحملات المرورية على كافة أنواع المخالفات بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري وضبط إيقاع حركة سير السيارات.