الثلاثاء 18 يونيو 2024

اليوم.. «القومي للترجمة» يحتفل بصدور كتاب «رحلة الخير العائلة المقدسة في مصر»

كتاب رحلة الخير.. العائلة المقدسة في مصر

ثقافة1-6-2024 | 10:30

فاطمة الزهراء حمدي

يحتفل المركز القومي للترجمة، اليوم السبت، برئاسة الدكتورة كرمة سامي، بصدور كتاب "رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر"، وذلك في الساعة 12 ظهرًا، بقاعة طه حسين بمقر المركز القومي للترجمة.

الكتاب من تأليف أحمد إبراهيم الشريف، ترجمة رضوى قطيط، تحرير إنجي عرفة، والأداء الصوتي لمروة وهدان ويارا حسونة، وسيتم تكريم فريق العمل خلال الاحتفالية .

ويشارك في الندوة كل من: خلف الميري، ميري ميساك، إسحاق عجبان، رانيا شرعان، أمجد حنا، أحمد بلال، أميرة السمني، بالإضافة إلى مشاركة مؤسسة مصر المباركة.

كتاب "رحلة الخير.. العائلة المقدسة في مصر"، بحسب المؤلف، هو مشروع مهم يتعلق بهوية مصر وتاريخها ويلقى الضوء على جانب من حياة العائلة المقدسة، ودور مصر عبر الزمن، وسيقديم هذا المشروع باللغتين العربية والإنجليزية.

ويُعرض في هذا الكتاب بصورة سردية أدبية الرحلة حيث جاءت السيدة مريم العذراء والطفل المقدس ويوسف النجار فرارٌا من بطش الملك هيردوس وطافوا في ربوع مصر شمالا وجنوبًا حيث وجدوا الأمان والحياة المطمئنة".

والجدير بالذكر تحتفل الكنيسة المصرية في الأول من يونيو من كل عام بذكرى دخول السيدة مريم العذراء والسيد المسيح إلى مصر، ضمن مسار رحلة العائلة المقدسة .