الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الشرقية يؤكد ضرورة الاهتمام بالشباب لاكتشاف المواهب وتنميتها لصالح المجتمع

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

محافظات1-6-2024 | 12:18

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية، ممدوح غراب، أهمية توجيه الاهتمام نحو الشباب باعتبارهم القوة الدافعة لبناء الوطن، وخاصة من خلال توجيه الجهود نحو تدريب الفتيات على مختلف تمارين اللياقة البدنية والرياضات الجماعية والفردية، وعروض الرياضة، بهدف استكشاف مواهبهن وتنميتها، واستغلال أوقات الفراغ بشكل إيجابي في خدمة المجتمع.

وأشاد المحافظ في بيان صادر اليوم السبت بالأنشطة والمبادرات والبرامج الرياضية والثقافية والترفيهية التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة للشباب والفتيات بمختلف فئاتهم العمرية، مؤكدًا على أهمية تشجيعهم على ممارسة مختلف الألعاب الرياضية لنشر روح المنافسة الشريفة بينهم وتعزيز الرياضة كجزء من أسلوب حياتهم.

أكد الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، استمرار فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية، بالتعاون بين الإدارة العامة للرياضة والإدارة المركزية للتنمية الرياضية والقاعدة الشعبية بالوزارة، بمركز شباب مدينة أبو حماد.

وأوضح أن التدريب يتم تحت إشراف مدربين متخصصين، ويتضمن توفير أدوات التدريب اللازمة مثل الكرات والمعدات الرياضية الأخرى، بهدف تعليم الفتيات مهارات كرة القدم الأساسية وزيادة مشاركتهن في الأنشطة الرياضية.

أكد المحافظ على أهمية تعزيز الثروة الحيوانية والداجنة وزيادة إنتاجيتها، مع تعزيز الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع والماشية من خلال تكثيف الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور إبراهيم متولي، وكيل وزارة الزراعة ومدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة، أن المديرية نظمت ورشة عمل حول "معايير السلامة البيولوجية في المعامل وخطورة الإصابة بالأمراض المشتركة"، بحضور عدد من الشخصيات المهمة في المجال الصحي والبيطري، مثل وكيل وزارة الصحة بالشرقية ومديرة معهد بحوث صحة الحيوان ومدير المعمل المرجعي، بالإضافة إلى أعضاء النقابات العامة والفرعية وقيادات المديرية وأطباء الأمراض المشتركة والأطباء البيطريين.

أوضح مدير المديرية أن الورشة تهدف إلى نقل الخبرات بين الإدارات الفنية المختلفة، في إطار سعي المديرية وبذل كل الجهود للحفاظ على الثروة الحيوانية وصحة المواطنين.

وأشار إلى أن الورشة تضمنت محاضرة للدكتور عبدالله مرواد، أستاذ الأمراض المشتركة بكلية الطب البيطري جامعة الزقازيق، عن الأمراض المشتركة ومسبباتها وأشهر تلك الأمراض وخطورتها، فضلاً عن معايير السلامة التي تُتخذ لحماية الباحثين بالمعامل والبيئة، وكيفية التخلص من النفايات.

كما ألقى رئيس بحوث بمعمل بحوث الصحة الحيوانية بالمحافظة الدكتور محمد علي صالح محاضرة عن معايير السلامة المهنية في المختبرات، بما في ذلك الأمان الحيوي وتجميع وحفظ وإرسال العينات داخل المختبرات وآلية تسجيل البيانات.

وأعرب مدير المديرية عن شكره لجميع الحاضرين على جهودهم المبذولة للنهوض بالثروة الحيوانية.