الخميس 20 يونيو 2024

«التموين»: انتظام صرف الخبز للمواطنين عبر 30 ألف مخبز بالمحافظات| فيديو

وزير التموين

أخبار1-6-2024 | 13:37

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية انتظام عمليات صرف الخبز للمواطنين بأكثر من الثلاثين ألف مخبز، مشيرًا إلى أن الوزارة تنتج يوميا ما بين الـ٢٥٠ مليون رغيف خبز والـ٢٧٠ ومليون.

ووجه مديري مديريات التموين بالمرور علي المخابز وبقالي التموين ومستودعات لمتابعة صرف الدقيق والتي تقوم بصرف الدقيق للمخابز وللمواطنين علي بطاقه الدعم.

ونوه وزير التموين، إلى أن أسعار السلع التموينية ثابته ولم تتغير، مشيرًا إلى أن زجاجة الزيت علي المنظومة ٣٠ جنيه للعبوة زنه ٨٠٠ جرام والسكر ١٢.٦٠ قرش والسكر الحر علي البطاقة التموينية ٢٧ جنيها الكيلو.

وتلقي علي المصيلحي تقريراً من مديري المديريات حول عمل المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية، وأكد التقرير انتظام عمليات صرف الخبز لا كثر من 70 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز وما يقارب 63 مليون مواطن يستفيدون من المنظومة التموينية.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور أحمد كمال، أن الوزير يتابع لحظياً عمليات صرف الخبز والسلع التموينية مع مديري المديريات، مضيفًا أنه وجه كل الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين لمتابعه عمليات الصرف علي الأرض وحل أي مشاكل قد تواجه المواطن.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة دكتور احمد كمال ان الوزارة لم تتلق أي شكوي حتي الآن من أي مواطن، وفي جوله له اليوم ومدير المركز الإعلامي رمضان الشحات بمنطقة الطوابق بمحافظة الجيزة للاطمئنان علي انتظام عمليات صرف السلع التموينية والخبز،  اكد المتحدث الرسمي، أنه لم يتلق أي شكوي من أي مواطن.

 وأكد أن عمل المخابز يسير كالمعتاد في صرف حصه المواطن سواء ليوم أو ثلاثة أيام دون أي تغير في حصة المواطن علي البطاقة التموينية بالأسعار والأوزان المقررة.