الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الشرقية يعتمد مواعيد التقدم للصفوف الأولى بالمراحل التعليمية 2025

محافظ الشرقية

محافظات1-6-2024 | 15:54

دار الهلال

اعتمد محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، الجداول الزمنية والإجراءات والضوابط المنظمة لعملية التسجيل في الصفوف الأولى للمراحل التعليمية المختلفة للعام الدراسي 2024/2025، بهدف توفير الراحة للطلاب وتيسير عملية التسجيل على أولياء الأمور، وضمان سلامة سير العملية التعليمية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، المهندس علي عبد الرؤوف، في بيان صادر اليوم السبت، أنه تم اعتماد جداول زمنية وضوابط القبول وإجراءات التسجيل في الصفوف الأولى لجميع المراحل التعليمية، والتي تشمل رياض الأطفال العربية واللغات، والصف الأول الابتدائي، والصف الأول الثانوي، والمدارس اليابانية، والمدارس الدولية، والتعليم الخاص، والتربية الخاصة، ومدارس اللغات، والتعليم المجتمعي، ومدارس المتفوقين، للعام الدراسي 2024/2025.

تم تحديد فترة التقديم لمرحلة رياض الأطفال من اليوم وحتى يوم الخميس الموافق 25 يوليو القادم، بينما يتم التسجيل الإلكتروني حالياً للصف الأول الابتدائي، وسيتم استلام الملفات بالمدارس بعد التسجيل الإلكتروني. أما بالنسبة للمرحلة الإعدادية، فسيكون أقصى موعد لإرسال الملفات للمدارس يوم الخميس الموافق 27 يونيو الحالي للطلاب الناجحين في الدور الأول، ويوم الخميس 15 أغسطس المقبل لطلاب الدور الثاني.

وتم قبول طلاب التربية الخاصة والتعليم المجتمعي في الفترة من 6 يونيو الحالي وحتى 11 يوليو المقبل، بينما يتم التقديم إلكترونياً للمدارس اليابانية والدولية ومدارس المتفوقين والتعليم الثانوي وفقًا للجدول الزمني المعلن على موقع وزارة التربية والتعليم. تم التأكيد على إعلان هذه المواعيد في مكان مرئي بكل مدرسة، مع مراعاة الحالات الفردية وظروف كل حالة في جميع المراحل، كما تقرر تشكيل لجنة مركزية بمديرية التربية والتعليم ولجنة فرعية بكل إدارة تعليمية لتنسيق الطلاب المستجدين في كل مرحلة.

وأشار إلى أنه بخصوص قواعد القبول بكل مرحلة فيتم تطبيق أحكام القرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6 /7 /1989 وتعديلاته بشأن قواعد الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم، وكذلك كافة القرارات الوزارية اللاحقة والمعدلة وأية نشرات أو كتب دورية صدرت في هذا الشأن، لتنسيق قبول الطلاب المستجدين بالمراحل والنوعيات التعليمية المختلفة، لافتا إلى وضع كافة تلك القواعد في ملف متكامل ونشره على الموقع الإلكتروني الرسمي لمحافظة الشرقية وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لمن يرغب الاطلاع عليها.