الثلاثاء 18 يونيو 2024

«الرقابة الصحية» تشارك بالنسخة الثالثة من المعرض «صحة إفريقيا»

المعرض الطبي الإفريقي صحة أفريقيا Africa Health ExCon 2024

أخبار2-6-2024 | 10:21

حسن محمود

بمبادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، تشارك الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور أحمد طه في المؤتمر الدولي الثالث والمعرض الطبي الإفريقي "صحة أفريقيا" Africa Health ExCon 2024، الذي سيُعقد في مركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية) خلال الفترة من 3 إلى 6 يونيو 2024، تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة".

ويُعد المؤتمر هذا العام الأكبر في القطاع الصحي، حيث حقق نجاحاً ملحوظاً على المستوى الأفريقي والدولي في السنوات السابقة.

وتنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية لعامه الثالث على التوالي، بمشاركة واسعة من الخبراء والمتخصصين والجهات المهتمة بالرعاية الصحية من المؤسسات الحكومية وكبرى الشركات العالمية المهتمة بالاستثمار في القطاع الصحي بإفريقيا، بهدف تبادل الخبرات والتعرف على أحدث الابتكارات الصحية.

وتشارك الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في المعرض الطبي الإفريقي من خلال جناح مخصص لها، لاستقبال الزوار من مقدمي الخدمة الصحية والمهتمين بجودة الرعاية الصحية، وذلك طوال أيام المعرض، والذي يُقام في صالة 1 - القطاع الحكومي - C4.

وتُعرض في جناح الهيئة أحدث نظم الجودة واعتماد المنشآت الصحية، بالإضافة إلى الخدمات المختلفة التي تقدمها الهيئة والإجراءات اللازمة لاعتماد المنشآت المختلفة وفقاً لأدلة معايير جودة GAHAR المعتمدة دولياً من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (اسكوا ISQUA).

وتنظم الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية خلال المؤتمر ثلاث جلسات علمية ونقاشية هامة حول استراتيجيات تطبيق الجودة والاعتماد في المنشآت الطبية المختلفة، والتي تتضمن مواضيع حول توسيع نطاق الاعتماد نحو التميز وبرنامج التميز للمختبرات الطبية في إفريقيا وخارطة الطريق لاعتماد المنشآت الصحية بإفريقيا.