الثلاثاء 18 يونيو 2024

خاص| "الكشكي" يكشف كواليس اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني

الكاتب الصحفي جمال الكشكي

تحقيقات2-6-2024 | 16:12

محمود غانم

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني، أمس، استغرقت نحو10 ساعات، وقد بدأ النقاش بالإستجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إفطار الأسرة المصرية، بمناقشة قضايا الشؤون الخارجية، وفي القلب منها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وكل مايتعلق بحفظ الأمن القومي المصري.

وأضاف في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أن مجلس الأمناء أكد بشدة وبقوة على الثوابت المصرية في التعامل مع هذه الحرب والقضية الفلسطنية، التي وصفها الرئيس السيسي بأنها قضية القضايا.

وأوضح الكشكي، أن مجلس الأمناء أكد على أهمية الثوابت المصرية تجاة القضية الفلسطينية، وأهمية الوصول إلى حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967.

وتابع قائلًا: "كذلك ثمن المجلس دور الدولة المصرية، الذي يحظى باتفاق كل الألوان والأطياف السياسية في التعامل مع هذه القضية".

على صعيد آخر، لفت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إلى أنه جرى مناقشة المقترحات التي أحلها رئيس الوزراء، مثل تحويل الدعم العيني إلى نقدي، مشيرًا إلى أن المجلس أكد تصديه لهذا الملف، ومناقشته من خلال جلسات جادة وعميقة تضم كبارالمتخصصين للوصول إلى نتائج يتم رفعها فيما بعد.

واختتم قائلًا: "كما حث المجلس اللجنة المنسقة المشكلة من مجلس الأمناء، لتكثيف جهودها واجتماعاتها مع اللجنة النظيرة لها المشكلة من مجلس الوزراء، لمتابعة المستجدات وماتم الإنتهاء إليه من توصيات، هذا فضلًا عن إعادة النظر في بعض القضايا التي لم تناقش على مدى الفترات الماضية".