الثلاثاء 18 يونيو 2024

الجيش الروسي : قصف قاعدة إرهابية في منطقة التنف السورية

الجيش الروسي

عرب وعالم2-6-2024 | 23:24

قال المركز الروسي للمصالحة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، "إن القوات الجوية الروسية ضربت قاعدة للإرهابيين في منطقة التنف التي تسيطر عليها الولايات المتحدة في محافظة حمص السورية".

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا يوري بوبوف، بحسب ما نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية، إنه في الأول من يونيو، دمرت القوات الجوية الروسية مكانا لانتشار المسلحين الذين خرجوا من منطقة التنف وكانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها في سلسلة جبال العمور بمحافظة حمص.

وأضاف أنه تم الإبلاغ عن 6 انتهاكات لبروتوكولات عدم الاشتباك المبرمة في 9 ديسمبر 2019، من قبل طائرات بدون طيار تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتابع أن مجموعة من طائرات التحالف الدولي من طراز F-15 والقاذفات الهجومية من طراز A-10 Thunderbolt، انتهكت أيضا المجال الجوي السوري في منطقة التنف، التي تمر عبرها الخطوط الجوية الدولية، 6 مرات خلال اليوم الأحد.

وقال بوبوف "طائرات التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة تواصل خلق وضع خطير قد يتسبب في وقوع حوادث جوية وتصعيد الوضع في الأجواء السورية".