الثلاثاء 18 يونيو 2024

للزوجات.. 7 أسباب وراء فقدان الثقة في علاقتك بشريك حياتك

فقدان الثقة بين طرفي الزواج

سيدتي3-6-2024 | 02:08

تعاني عدد ليس بقليل من الزوجات القلق والتوتر جراء فقدان الثقة في شريك الحياة،.. الأمر الذي يهدد استقرار حياتهما معاً..

وفيما يلي نستعرض أبرز الأسباب التي تؤدي إلي  فقدان الثقة في علاقتك بشريك حياتك،.. وفقا لما ذكره خبراء العلاقات الأسرية عبر موقع " Timesofindia"، وإليكِ التفاصيل..

- قلة التواصل:

يعد التواصل المفتوح والمحادثات العميقة من مؤشرات الثقة في العلاقات،.. فعندما يتعثر التواصل، ينشأ سوء الفهم. ما يولد الشك في الطرف الأخر.

 - الوعود الكاذبة:

 إن كسر الوعود يدل على خرق الثقة والنزاهة، مما يجعل الشركاء يشعرون بالخيانة وعدم الجدارة.

- الخيانة والخداع:

السلوكيات الخادعة مثل التلاعب والسيطرة وتشويه المعلومات تؤثر سلباً على العلاقة الزوجية، ما يهدم الثقة بين طرفيها.

 - قلة التعاطف:

عندما تفقد المرأة اهتمام شريك حياتها وتعاطفه مع مشاعرها، تدخل في متاهة لانهائية من الظنون، فهي لا تعرف إذا كان يحبها أم جفت مشاعره تجاهها ما يؤثر سلباً على علاقتهما.

- الافتقار إلى تحمل المسئولية:

عندما يتنصل الطرف الأخر عن مسئوليته في إنجاح العلاقة، ويحمل المرأة وحدها تلك المسئولية، وإذا عبرت عن استيائها، باغتها بوابل من العتاب واللوم، أثر ذلك سلباً على علاقتهما وادخلها في دوامة من الظنون.

- تخطي الحدود:

يعتبر احترام كل طرف لخصوصية الأخر، ومنحه الثقة أساس لإنجاح الزواج،.. فمحاولة التتبع المستمر والتركيز على أي هفوة من الأسباب الرئيسة المؤدية لفقدان الثقة بين طرفي الزواج.

- الصدمات السابقة:

ينتاب كثير من النساء حالة من فقدان الثقة في شريك الحياة بسبب خيانة سبق أن سامحته عليها،.. فقد تتسامح ظاهرياً لكن شيء ما ينكسر داخلها، الأمر الذي يجعلها دوماً في حالة شك كلما تذكرت صدمتها السابقة.