الثلاثاء 18 يونيو 2024

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تطلق مناورة ثلاثية جديدة هذا الصيف

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان

عرب وعالم3-6-2024 | 09:47

دار الهلال

 اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية واليابان على إطلاق مناورة ثلاثية جديدة هذا الصيف تحمل اسم "فريدوم إيدج".

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) في نسختها الإنجليزية اليوم /الاثنين/ أن المناورة ستضم مجالات مختلفة منها في الجو والبحر والفضاء والفضاء الإلكتروني، مشيرة إلى أن اسم هذه المناورات الجديدة مأخوذ من أسماء التدريبات الثنائية الرئيسية التي تجريها الولايات المتحدة مع حليفيها الآسيويين وهي "فريدوم شيلد" مع كوريا الجنوبية و"كيين إيدج" مع اليابان.

وأشارت الهيئة إلى أن الدول الثلاث قد أجرت مناورات بحرية وجوية مشتركة، لكن "فريدوم إيدج" ستكون أول مناورة ثلاثية متعددة المجالات.

من جانبها،أوضحت وزارة الدفاع في سول أن وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك ونظيريه الأمريكي والياباني لويد أوستن ومينورو كيهارا قد توصلوا إلى هذا الاتفاق يوم أمس (الأحد) خلال محادثاتهم التي عقدت على هامش "حوار شانغريلا" في سنغافورة. ويأتي هذا الاتفاق الأخير بشأن التدريبات الجديدة بعد موافقة زعماء الدول الثلاث على إجراء تدريبات دفاعية ثلاثية متعددة المجالات بشكل منتظم خلال محادثات القمة التي عقدوها في أغسطس من العام الماضي.