الأربعاء 19 يونيو 2024

المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات: نستهدف تأهيل 1000 طالب جامعي سنويا للعمل في مجال الأمن السيبراني

مجال الأمن السيبراني

أخبار3-6-2024 | 11:53

دار الهلال

قالت المهندسة مي مدحت، رئيس وحدة تحليل التهديدات السيبرانية بالمركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات، إن المبادرة الرئاسية للمهارات السيبرانية تهدف إلى تأهيل 1000 طالب جامعي سنويًا للعمل في مجال الأمن السيبراني، وذلك لمواكبة الزيادة الكبيرة في خدمات التحول الرقمي ولصد الهجمات والاختراقات وسرقة البيانات.

وأضافت مدحت، خلال مداخلتها في برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى المصرية اليوم الاثنين، أن هذه المبادرة تأتي من خلال التعاون مع عدة جهات منها الحكومية والأكاديمية والشركات الخاصة، مع التأكيد على أهمية تخصص الأمن السيبراني في سوق العمل.

وأوضحت أن الطلاب المهتمين بالتقديم للمبادرة يفضل أن يكونوا من طلاب الكليات التكنولوجية مثل كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات، حتى يكون لديهم المهارات المطلوبة لتلقي التدريب والعمل في مجال الأمن السيبراني.

وأكدت أن المبادرات المدعومة من الدولة مثل "براعم مصر الرقمية" و"أشبال مصر الرقيمة" و"رواد مصر الرقمية" تهدف إلى تعليم الطلاب المهارات التكنولوجية اللازمة وفتح آفاق جديدة أمامهم لتحقيق النجاح في سوق العمل.

وأشارت مدحت إلى أن الطلاب المتخصصين في مجال الأمن السيبراني يحتاجون إلى تدريب لمدة عامين بعد التخرج لتكون لديهم المهارات اللازمة للاندماج في سوق العمل، مشيرة إلى أن المبادرات توفر المعلومات التكنولوجية الضرورية وتعزز مهاراتهم بشكل فعال.