الثلاثاء 18 يونيو 2024

«تعليم القليوبية»: 105 لجان جاهزة لاستقبال 48 ألفًا و541 طالبًا بامتحانات الثانوية العامة

جانب من الاجتماع

محافظات3-6-2024 | 13:00

دار الهلال

وجّه محافظ القليوبية، عبد الحمد الهجان، بتجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات، لضمان بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مشددا على الالتزام التام بتطهير وتعقيم اللجان يومياً، ومراعاة التباعد، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة.

وجاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع الأجهزة التنفيذية وممثلي التأمين الصحي والإسعاف وعدد من القيادات بمديرية التربية والتعليم؛ لمتابعة الاستعدادات وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 / 2024، وهذه الامتحانات تبدأ اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 10 يونيو وتنتهي في 20 يوليو القادم.

وأكد المحافظ أنه سيتابع على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية انتظام سير الامتحانات للوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس.

كما شدّد على رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات كل في نطاقه ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس.

من جانبها، أوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، سماح إبراهيم، أن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة القليوبية بلغ 48 ألفاً و541 طالباً وطالبة بعدد 105 لجان ويؤدون امتحاناتهم بعدد 12 إدارة تعليمية.

كما قامت مديرية التعليم بتجهيز 24 استراحة بجميع الإدارات وتوفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لرؤساء اللجان.

وأكدت سماح أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرئيس اللجنة قبل بدء اللجان في تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط اللجان، وضرورة دخول الطلاب دون أي أجهزة إلكترونية، وتسليم كتيب المفاهيم يومياً وعدم الخروج به من اللجنة.