الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير العمل يُشارك بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر العمل الدولي ويلقي كلمة مصر غدًا

وزير العمل

أخبار3-6-2024 | 15:39

دار الهلال

شارك وفد مصر الثلاثي، برئاسة وزير العمل حسن شحاتة، في الجلسة الافتتاحية لفعاليات الدورة الـ112 لمؤتمر العمل الدولي الذي تنظمه منظمة العمل الدولية في جنيف خلال الفترة من 3 إلى 14 يونيو الجاري، وذلك بحضور أطراف العمل الثلاثة وممثلين عن أكثر من 180 دولة.

وأكدت وزارة العمل في بيان لها اليوم أن وزير العمل سيلقي كلمة نيابة عن مصر غدًا الثلاثاء، لعرض تجربة مصر في الحوار الاجتماعي وتعزيز العلاقات العمالية وبرامج الحماية والعدالة الاجتماعية، ضمن تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت هونجبو المعروض على المؤتمر هذا العام بعنوان "عقد اجتماعي متجدد".

وبدأت الجلسة الافتتاحية بانتخاب رئيس للمؤتمر ونواب للرئيس، وتشكيل اللجان الدائمة والفنية للنظر في البنود المدرجة بجدول الأعمال، وتمت الموافقة على الترتيبات العملية لتسيير المؤتمر وتشكيل اللجان.

وألقى المدير العام للمنظمة كلمة أمام ممثلي أطراف العمل الثلاثة حول العالم، حيث أشار إلى التحديات التي تواجه سوق العمل، مع التركيز على التدريب المهني وتنمية المهارات لمواجهة التغييرات التحويلية في عالم العمل.

وأوضح أن منظمة العمل الدولية تمثل نموذجًا للحوار العالمي، ويمكن من خلال جهودها تحقيق تعددية الأطراف والديمقراطية، مشيرًا إلى أهمية التعاون الدولي في تعزيز العدالة الاجتماعية وتحقيق العمل اللائق وتكافؤ الفرص.

وتحدث بالجلسة الافتتاحية رئيس فريق أصحاب العمل ورئيس فريق العمال، حيث أكدا على أهمية العقد الاجتماعي في حماية العمالة وتحقيق مجتمعات مستدامة ولائقة بيئيًا.