الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الإسماعيلية يبحث استعدادات امتحانات الثانوية العامة

محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة

محافظات3-6-2024 | 18:37

دار الهلال

بحث محافظ الإسماعيلية، شريف فهمي بشارة، اليوم الاثنين، مع مديري المديريات استعداداتهم لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، المقرر بدء إجراؤها يوم الاثنين المقبل.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تأمين اللجان الامتحانية واستراحات المراقبين الوافدين من خارج المحافظة، وتأمين مقرات طباعة وتصحيح الامتحانات، بالإضافة إلى تأمين سيارات أوراق الأسئلة والإجابة من قبل مديرية الأمن. وأكد الحاضرون على ضرورة تأمين اللجان الامتحانية في المدارس ومنع تجمهر أولياء الأمور بالقرب من اللجان لضمان راحة الطلاب وهدوءهم أثناء الامتحانات.

تم أيضًا خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات اللازمة والتنسيقات بين كافة الأجهزة المعنية لضمان راحة وأمان الطلاب خلال فترة الامتحانات، وذلك بالإضافة إلى توفير عدد من السيارات الإسعاف الثابتة والمتحركة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أنه تم تجهيز وتوفير عدد من الاستراحات الموزعة على الإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظة لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين القادمين من خارج المحافظة، بالإضافة إلى تخصيص لجان امتحانية موزعة على مختلف الإدارات التعليمية.

وأشارت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، الدكتورة ريم مصطفى، إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع درجة الاستعداد بالمديرية خلال فترة الامتحانات، مع توفير زيارة طبية في كل لجنة امتحانية لضمان صحة وسلامة الطلاب.