الثلاثاء 18 يونيو 2024

قرار قضائي بشأن تورط الفنان محمد غنيم في قضية تهديد زوجته بالقتل

الفنان محمد غنيم

الجريمة3-6-2024 | 19:14

هويدا علي

عاقبت محكمة جنوب القاهرة الفنان محمد غنيم بالحبس لمدة 3 سنوات في قضية اتهامه بسب وقذف زوجته وتهديدها بالقتل، واتهامها بالجمع بين زوجين، بسبب خلافات بينهما.

أمرت نيابة جنوب القاهرة الكلية بإحالة محمد غنيم، الطبيب والممثل، للمحاكمة بتهمة تهديد طليقته، المذيعة رانيا نبيل، بإفشاء أمور خادشة للشرف وتهديدها بالقتل، وذلك بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.

وتضمن أمر الإحالة الذي أعده المستشار شادي البرقوقي في القضية رقم 15486 لسنة 2022 جنايات قسم مصر القديمة، والمقيدة برقم 2307 لسنة 2022 كلي جنوب القاهرة، اتهام محمد غنيم، البالغ من العمر 63 عامًا، بتهديد المجني عليها رانيا نبيل كتابة وشفهًا بواسطة زينب حسن بارتكاب جريمة ضد النفس، وتهديدها بالقتل وإفشاء أمور خادشة للشرف، وكان ذلك مصحوبًا بطلب الحصول على مبلغ مالي.

كما أظهرت التحقيقات أن المتهم تعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وسب وقذف المجني عليها بطريق التليفون، متضمنًا ألفاظًا وأمورًا تمس شرفها واعتبارها وسمعة عائلتها.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهم قذف المجني عليها عبر قنوات تليفزيونية وبث مرئي على شبكة المعلومات الدولية، مما أوجب عقابها واحتقارها عند أهل وطنها.