الثلاثاء 18 يونيو 2024

7 علامات تدل أن رفضك للزواج سببه خوفك من تحمل المسؤولية

رفض الزواج

سيدتي4-6-2024 | 01:58

عزة أبو السعود

ينتاب عدد ليس بقليل من البنات حالة خوف عند تعرضهن لموقف يفرض تحمل المسئولية، ما يؤثر سلباً على اختياراتهن الحياتية للحد الذي يصل لهروب البعض من الزواج.

وفيما يلي نستعرض أهم السلوكيات التي تدل أن رفضك للزواج سببه الخوف من تحمل المسئولية، وفقا لما نشر عبر موقع" hasckspirt "

- لا يتعمقون في الأحاديث الهادفة:

البنات اللاتي يخشين الالتزام في العلاقة يتجنبون الأحاديث الهادفة، ويوجهون المحادثة بمهارة بعيدًا عن أي شيء عاطفي، ويستبدلون العمق بالثرثرة غير الرسمية.

- يتظاهرون بالثقة:

تحرص الفتاة التي تخشى الارتباط على إظهار ثقتها الزائدة بالنفس حتى تمنح الأخر شعور باكتفائها بذاتها وعدم حاجاتها لمشاركة أحدهم لحياتها.

- عدم الاستقرار العاطفي:

تتميز الفتاة التي تخاف تحمل مسئولية الزواج، بتقلب المشاعر، فما أن تظهر إعجابها بأحدهم حتى تتراجع وكأنها لا تراه من الأساس.

- يظهرن الاستقلالية:

تميل الفتيات اللاتي إلي الاستقلال، فهن يستخدمن الاعتماد على الذات كقناع يخفي خشيتهن من الالتزام بالمسئولية  تجاه الأخر.

- يكرهن الروتين:

الفتاة التي تخشى الالتزام بفكرة تحمل المسئولية، تكره الروتين اليومي، وتحرص على تجديد نمط حياتها دوماً، فهي تحب السفر ولا تستقر في عمل، فضلاً عن حرصها على تعلم مهارات جديدة بعيداً عن أي مسئولية.

-  بارعة في تغير الأحاديث:

تتميز الفتاة التي تخشى مسئولية الزواج ببراعتها في تغير أي حديث يتعلق بعالم المشاعر، كما أنها تجيد إشعار الطرف الأخر بصلاحيتها كأخت وصديقة أكثر من زوجة أو حبيبة.

- لا تعبر عن مشاعرها:

عادة ما تتجنب الفتاة التي تخشى الارتباط التعبير عن مشاعرها، وذلك خوفاً من أن يقترب إليها أحدهم أو يتقدم لخطبتها. فإذا أعجبت بأحد سرعان ما وجدت لنفسها مبرر يساعدها على الابتعاد.