الأربعاء 19 يونيو 2024

الخميس.. مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يعقد دورته العادية الـ 117

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

عرب وعالم4-6-2024 | 09:35

دار الهلال

يعقد مجلس الوحدة الاقتصادية العربية برئاسة الأمين العام السفير محمدي أحمد الني، بعد غد الخميس، دورته العادية الـ 117، وذلك بمقر جامعة الدول العربية بحضور الممثلين والمندوبين الدائمين والسفراء المعتمدين لدى المجلس.

ومن المقرر أن تسلم دولة فلسطين (رئيس الدورة الحالية)، رئاسة الدورة في نهاية الاجتماع إلى جمهورية جزر القمر المتحدة.

وأكد الأمين العام للمجلس السفير محمدي أحمد الني - في تصريح له اليوم الثلاثاء - أن الاجتماع سوف يناقش عدة بنود من بينها الخطة التنفيذية لمجال عمل مجلس الوحدة الاقتصادية خلال الفترة من 2024-2028، بالإضافة إلى موضوعات ذات الصلة بالتنمية المستدامة.

كما يناقش المجتمعون مذكرة الأمانة العامة للمجلس بشأن تقرير وتوصيات اجتماع آلية تنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية المنعقد في مايو الماضي بالقاهرة، بالإضافة إلى مذكرة الأمانة العامة تنفيذا لقرار المجلس بشأن البيان الختامي للملتقى الثاني لترويج الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص في جمهورية مصر العربية.

جدير بالذكر أن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، منظمة اقتصادية عربية تأسست في يونيو 1957 بقرار من المجلس الاقتصادي العربي التابع لجامعة الدول العربية، وعقدت اجتماعها الأول عام 1964، وتضم في عضويتها كلا من: (مصر، السودان، الصومال، سوريا، العراق، فلسطين، ليبيا، موريتانيا، الأردن، اليمن، وجزر القمر).