الثلاثاء 18 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تعقد اجتماع المجموعة الاستشارية النووية الثالث الأسبوع المقبل

كوريا الجنوبية

عرب وعالم4-6-2024 | 09:44

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء عن عقد الاجتماع الثالث للمجموعة الاستشارية النووية في العاصمة سول خلال الأسبوع المقبل.

ونقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) عن الوزارة أن الاجتماع سيتم برئاسة نائب وزير الدفاع الكوري الجنوبي لشؤون السياسة تشو تشانغ راي ونائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لسياسة الفضاء فيبين نارانج.

ومن المقرر أن يشارك عدد من المسؤولين من مجلسي الأمن القومي في البلدين في الاجتماع، بالإضافة إلى مسؤولي الدفاع والاستخبارات والسياسة الخارجية.

وسيقوم الجانبان بمراجعة التطورات التي حدثت خلال العام الماضي في مختلف المجالات، بما في ذلك تبادل المعلومات الاستخبارية وإجراءات التشاور بشأن الأزمة النووية وقدرات التكامل التقليدية والنووية.

تجدر الإشارة إلى أن المجموعة الاستشارية النووية (إن سي جي) هي هيئة ثنائية تهدف إلى تعزيز الردع الموسع للولايات المتحدة وصياغة استراتيجيات الاستجابة المشتركة ضد التهديد النووي الذي تشكله كوريا الشمالية، بموجب إعلان واشنطن. وقد تم تبني الإعلان من قبل الرئيس يون سوك يول والرئيس الأمريكي جو بايدن خلال قمتهما في واشنطن في أبريل 2023.