الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير الزراعة يبحث مع مسؤولي شركة كرافت هاينز العالمية زيادة استثماراتها في مصر

جانب من الاجتماع

أخبار4-6-2024 | 10:25

دار الهلال

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة المصرية ترحب بالاستثمارات الأجنبية في مجال الزراعة والتعاون مع القطاع الخاص مشيرا إلى أن مناخ الاستثمار في مصر واعد ومؤكدا التوجيهات الرئاسية التركيز خلال المرحلة المقبلة على زيادة القيمة المضافة وتشجيع القطاع الخاص للدخول في التصنيع الزراعي وبالتالي الناتج القومي فضلاً عن تقليل الفاقد والهدر في المحاصيل خاصة الاستراتيجية منها.

جاء ذلك خلال  استقبال الوزير، ويليام بهرينس نائب رئيس مجلس إدارة شركة كرافت هاينز العالمية على رأس وفد فني من الشركة وبحث معهم سبل تعزيز استثمارات الشركة في مصر وذلك بحضور د عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية وبعض قيادات الوزارة.
 
وخلال الاجتماع، قال وزير الزراعة، إن صادرات مصر الزراعية الطازجة تحقق طفرة غير مسبوقة وأن الدولة المصرية تشجع أيضا التصنيع الزراعي وتقدم له كافة  التسهيلات بهدف زيادة الحصيلة الدولارية من المنتجات الزراعية المصنعة.

ووجه "القصير"  قيادات الوزارة بالتعاون مع شركة هاينز وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والمساعدة في مجال استنباط أصناف تصنيعية جديدة من الطماطم وإجراء الاختبارات اللازمة بالمواسم الزراعية المختلفة بمحافظات مصر بالوجه البحري والقبلي.

وشدد على أهمية أن يتم اتباع العمليات الزراعية الجيدة في أثناء الزراعة وضرورة التوافق مع متطلبات السوق العالمي والالتزام بمعايير الجودة والصحة النباتية سواء كان الإنتاج موجه للسوق المحلي أو للسوق الدولي تطبيقا لمتطلبات سلامة الأغذية.

كما وجه الشركة بالتعاقد مع المزارعين بنظام الزراعة التعاقدية والتوسع في استخدام الأصناف التي تتوافق مع متطلبات التصنيع وضبط عمليات التسعير من خلال آلية محددة ودراسة تسويقية سليمة تحدد وقت الحصاد وفقاً لمعطيات السوق.

فيما أعرب مسئولو الشركة عن سعادتهم باللقاء والتعاون مع وزارة الزراعة وعن رغبتهم التوسع في زيادة استثمارات الشركة في مصر والاستفادة من مناخ الاستثمار الذي تشهده حاليا.

يذكر أن شركة كرافت هاينز العالمية تعمل في مصر منذ عام 1991 بحجم استثمارات حوالى 7 مليارات جنيه.