الثلاثاء 18 يونيو 2024

الجامعة العربية تعقد اجتماعا تنسيقيا مع جامعة فودان الصينية لتعزيز برامج التعاون

الجامعة العربية

عرب وعالم4-6-2024 | 13:00

دار الهلال

عقد اجتماع تنسيقي بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة، وفي حضور إدارة التربية والتعليم والبحث العلمي، وإدارة التدريب وتطوير أساليب العمل، إلى جانب الدكتور جين لي، رئيس جامعة فودان الصينية، وتم ذلك في مقر الأمانة العامة بالقاهرة.

ناقش الاجتماع تعزيز برامج التعاون في مجال التعليم العالي بين الجانبين، وذلك لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وجامعة فودان في أكتوبر 2023 في شنغهاي، وقد أقيمت تلك المذكرة على هامش أول منتدى جامعي عربي صيني نظمته جامعة فودان.

أكدت السفيرة هيفاء أبوغزالة، في تصريح لها اليوم الثلاثاء، أهمية هذا الاجتماع في توطيد العلاقات بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وجامعة فودان، وتبادل الأفكار حول تعزيز المشاريع والبرامج المشتركة.

وأشارت إلى الجهود المستمرة منذ أول لقاء في مايو 2023، والتي أسفرت عن تقدم ملحوظ نحو تنفيذ البرامج والأنشطة المشتركة.

وتشمل برامج التعاون المشتركة بين الجانبين تنظيم فعاليات مثل المنتدى الجامعي الصيني العربي، وتنفيذ برامج المنح الدراسية والتدريبية وبرامج التبادل بين الأمانة العامة وجامعة فودان، وغيرها من المشاريع التي تعزز التعاون الثقافي والتعليمي بين العالم العربي والصيني.