الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ الغربية: مستمرون في تنفيذ خطة التطوير والتجميل في المحلة الكبرى في كافة القطاعات

جانب من الجولة التفقدية

محافظات5-6-2024 | 11:22

دار الهلال

أكد محافظ الغربية طارق رحمي، أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل في المحلة الكبرى في كافة القطاعات، والانتهاء من مشروعات الرصف والتطوير الجارية لتحسين مستوى الطرق والشوارع، وتحقيق أكبر قدر من السيولة المرورية، وصولا إلى المظهر الجمالي والحضاري اللائق المناسب في ظل الجمهورية الجديدة.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ صباح اليوم  الأربعاء بمدينة المحلة الكبرى؛ تابع خلالها الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير الجارية وعددا من الشوارع المقترح رصفها وتطويرها، بحضور النائب محمود الشامي عضو مجلس النواب، والمهندس أشرف هواش مدير مديرية الإسكان، وأحمد المغاوري رئيس حي ثان المحلة، وأحمد حسين رئيس حي أول المحلة. 

وأشار رحمي، إلى أن كورنيش المحلة الجديد سيكون محورا مروريا يسهم في تيسير الحركة المرورية، وسيكون متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى، لافتا إلى أن الكورنيش يجمع بين هدفين (مكان للتنزه، محور مروري يربط المنطقة الصناعية بطريق المحلة - المنصورة، دون الحاجة إلى الدخول لشوارع المدينة العمالية).

واختتم المحافظ الجولة بمتابعة رصف وتطوير شارع شركة مصر للغزل والنسيج بحي ثان المحلة الكبرى، بداية من كوبري النجاري حتى كورنيش المحلة بطول 3 كم و400 متر، ومتوسط عرض 8 أمتار.