الأربعاء 5 يونيو 2024

مصدر أمني بالمطار: الوضع القانوني لـ«أبو تريكة» يتحدد عند عودته

26-2-2017 | 19:01

كتب محمد الخانكي 

أكد مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي، أن الوضع القانوني للاعب الأهلي، ومنتخب مصر السابق، محمد أبو تريكة، سيتحدد عند عودته، إلى البلاد، عبر وضع الكارت الخاص به على أجهزة الحاسب الآلي؛ لبيان ما إذ كان مدرجا على قوائم ترقب الوصول من عدمه.

وأشار المصدر إلى أن هناك عدة أوضاع قانونية، في حالات الإدراج على قوائم ترقب الوصول، بالنسبة إلى المصريين، منها: الإدراج المقترن بالضبط والإحضار؛ وبموجبه يتم القبض على المُدرج فور وصوله، وتسليمه للجهة التي تطلبه.

وأضاف هناك الإدراج مع السماح للمدرج بدخول البلاد، دون القبض عليه؛ إذا كان إدراجه غير مقترن بالضبط، والإحضار، ويكتفى في هذه الحالة، بإبلاغ الجهة المدرجة، بعودة الشخص، مع عدم السماح له بالخروج من البلاد، إلا بزوال سبب إدراجه، ورفع الاسم من قوائم الممنوعين من السفر. 

وتابع أن الحالة الثالثة للإدراج، هي تسليم المُدرج للجهة المدرجة، لمناقشته فقط، مع السماح له بالدخول بعد ذلك، لافتا إلى أن  جميع الحالات تحددها الجهة المدرجة، وفق التوظيف القانوني لها.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إعلان وفاة والد اللاعب، الموجود حاليا في قطر؛ الأمر الذي أعاد فتح باب الحديث حول احتمالات عودته، والمعاملة المتوقعة له في المطار.