الأربعاء 19 يونيو 2024

النشرة المرورية.. خدمات مكثفة لتأمين مباراة مصر وبوركينا فاسو| فيديو

الحاله المروريه

الجريمة6-6-2024 | 08:24

هويدا علي

أفاد اللواء أحمد هشام الخبير المرورى أن اليوم الخميس هو نهاية العمل الرسمي لكافة أجهزة الدولة الحكومية والقطاع العام، بالإضافة إلى انتهاء امتحانات المراحل المتنقلة في الجامعات.

لذا، استعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات مرور محافظات القاهرة الكبرى لنشر خدمات مرورية مكثفة، مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة سير السيارات على مدار اليوم.

وهناك تنسيق دائم بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة لمتابعة خطوط السير السريعة سواء الصحراوية أو الزراعية.

وذلك بمناسبة توجه السادة المواطنين عقب انتهاء العمل الرسمي اليوم إلى المحافظات الأخرى والمدن الساحلية لقضاء إجازة نهاية الأسبوع.

وتم تعزيز الطرق السريعة بمجموعات الدراجات البخارية، سيارات الإغاثة الفورية، سيارات الدفع الرباعي، والأكمنة الثابتة والمتحركة للتأكد من التزام قائدي السيارات بتعليمات وقواعد المرور.

ونود أن نذكر كافة قائدي السيارات بضرورة التأكد من الصلاحية الفنية للمركبة قبل التحرك نظرًا للارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

كما يُفضل استخدام مُكيف الهواء حتى يمكن التحكم في عجلة القيادة، والالتزام بالحارة المرورية وعدم الوقوف في مطالع ومنازل الكباري.

منذ الصباح الباكر، يسود هدوء تام على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية، مع وجود كثافات خفيفة في بعض المناطق الساخنة، منها: - شارع رمسيس المتجه إلى ميدان رمسيس- شارع الخليفة المأمون المتجه إلى نفق العباسية - الطريق الدائري القادم من اتجاه المنيب - شارع مصر والسودان المتجه إلى ميدان القبة - كوبري 6 أكتوبر باتجاه الزمالك- كوبري الجيزة المعدني المتجه إلى شارع مراد.

واليوم،ستقام مباراة هامة في تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم بين منتخب مصر ومنتخب بوركينا فاسو الساعة 10 مساءً على استاد القاهرة الدولي. استعدت وزارة الداخلية من خلال الجهات الأمنية المعنية بتأمين المباراة، ووضعت خطة أمنية شاملة للحفاظ على أمن وسلامة الجماهير أثناء تواجدهم في الاستاد.

وتشمل الخطة تأمين الحافلات الرياضية للاعبين من مقر الإقامة وحتى الاستاد، وكذلك طاقم التحكيم. توجه كافة خدمات المرور لتوجيه الجماهير إلى ساحات الانتظار البديلة لمنع أي تراكمات مرورية، كما سيتم التأكد من حمل الجماهير لتذاكرهم والفان أي دي قبل الوصول إلى بوابات الدخول.

ودخول الجماهير سيكون اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وستكون هناك خدمات مرورية مكثفة اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة ظهرًا لتأمين المباراة حتى نهايتها، بهدف تسيير الحركة المرورية ومنع أي عشوائية.

كما سيتم توجيه قيادي السيارات إلى ساحات الانتظار البديلة، وإعطاء الأولوية لحافلات اللاعبين.

وسيتم سحب أي كثافات مرورية في الشوارع المحيطة مثل شارع صلاح سالم وامتداد رمسيس وطريق النصر وشارع يوسف عباس، مع التركيز على منع الانتظار العشوائي في تلك المناطق.

والمتابعة الميدانية مستمرة على مدار اليوم لضمان الانضباط المروري في الشارع المصري.