الأربعاء 19 يونيو 2024

السفير اليوناني بمصر: السياحة تحتل مكانة مهمة في أولويات القاهرة وأثينا

سفير اليونان بالقاهرة نيقولاوس باباجيورجيو

أخبار6-6-2024 | 00:37

دار الهلال

 أكد سفير اليونان لدى مصر نيكولاوس باباجورجيو أن السياحة تحتل مكانة مهمة في أولويات مصر واليونان؛ مما يوفر فرصة لتعزيز التعاون الثنائي، في ضوء امتلاك الثقافة الغنية والتاريخ الثري الذي لا مثيل له وهي عناصر جاذبة للسائحين من جميع دول العالم.


جاء ذلك طبقا لبيان صادر عن اتحاد المستثمرات العرب خلال استقبال السفير اليوناني وفدا من الاتحاد برئاسة الدكتورة هدي يسى.


وأشاد السفير اليوناني بدور اتحاد المستثمرات العرب، فى العمل على دعم الروابط الثقافية بين بلاده ومصر والدول العربية.


وكان سفير اليونان قد قام بدعوة رئيسة اتحاد المستثمرات العرب، بمقر السِّفَارة،لحضور حفل استقبال خاص بمناسبة زيارة باليه الأوبرا الوطنية اليونانية لمصر ، والمقرر إقامة أولى عروضها بدار الأوبرا المصرية غدا /الخميس/، والمنظم من قبل لجنة التعاون الدولي (المصري- اليوناني) بالاتحاد، وترأسها السفيرة ميرو كيسيسيوجلو، وذلك في ظل مبادرة "عشانك يا بلدي ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولي".


ومن جانبها،أكدت الدكتورة هدى يسى أن مصر واليونان تجمعهما علاقات ثنائية متميزة في مختلف المجالات ومنها العلاقات الثقافية، مشيرة إلى أن زيارة الأوبرا الوطنية اليونانية لمصر للمرة الأولى سوف تسهم في تنشيط السياحة الثقافية والتعليمية المشتركة.


وبدورها، قالت السفيرة ميرو كيسيسيوجلو،إن زيارة الأوبرا اليونانية، تؤكد أن الثقافة تلعب دورا كبيرا في العلاقات بين الدول والشعوب، كما تسهم فى إقامة الشراكات والتشابكات لمواكبة التحديات والمتغيرات العالمية المتلاحقة.


حضر الحفل النائب الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والمهندس رامي غالي نائب رئيس "شباب قادرون"، ووفد كبير من اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية.


وأقيم الحفل بمقر منزل السفير اليوناني ، بهدف توطيد العلاقات الثقافية المصرية- اليونانية، وبحضور السفيرة ميرو كيسيسيوجلو رئيس لجنة التعاون المصري- اليوناني باتحاد المستثمرات العرب.