الخميس 20 يونيو 2024

اتفاق السودان ومالي على التعاون السياسي والعسكري والاقتصادي

السودان

عرب وعالم6-6-2024 | 10:14

دار الهلال

أعلن إعلام مجلس السيادة بالسودان، عن توقيع اتفاق بين دولتي مالي والسودان على وضع بروتوكولات للتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها، بجانب توقيع مذكرات تفاهم بين وزارتي الدفاع والخارجية في البلدين وفتح سفارة للسودان في مالي واستئناف عمل قنصلية مالي في السودان والتي أغلقت بعد اعتداء قوات الدعم السريع المتمردة عليها في الخرطوم.

وقال إعلام مجلس السيادة بالسودان، في بيان اليوم الخميس- إن ذلك جاء خلال استقبال رئيس الفترة الانتقالية في مالي، اسيمي جويتا، بالقصر الرئاسي في العاصمة المالية باماكو، عضو مجلس السيادة نائب القائد العام للقوات المسلحة بالسودان الفريق أول ركن، شمس الدين كباشي، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الحرب في السودان.

وأوضح البيان، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وأوجه التعاون المشترك بين السودان ودول الساحل في المجالات الأمنية وتنسيق المواقف مع المنظمات الإقليمية والدولية.

كما قدم عضو مجلس السيادة توضيحا حول الأوضاع في السودان والانتهاكات التي تقوم بها قوات الدعم السريع المتمردة، كما تبادل الجانبان المعلومات حول الإرهاب والجرائم العابرة للحدود.