الأربعاء 19 يونيو 2024

وزير الصحة يستقبل نظيرته بدولة الرأس الأخضر لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات

جانب من اللقاء

أخبار6-6-2024 | 10:20

حسن محمود

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، نظيرته في دولة الرأس الأخضر كابو فيردي والوفد المرافق لها لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية الاجتماع، رحب الدكتور خالد عبد الغفار بنظيرته، مؤكداً دعم مصر للأشقاء في الدول العربية والأفريقية في كافة المجالات الصحية.

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول التعاون في مجالات الصحة العامة، وتقديم برامج التدريب الطبي لمقدمي الخدمات الصحية والعاملين في مجال الرعاية الصحية بدولة الرأس الأخضر، بالإضافة إلى نقل أحدث التقنيات العلمية التي توصلت إليها التكنولوجيا الطبية.

وأشار عبد الغفار إلى أن الاجتماع تناول أيضاً خدمات التدريب الإسعافية ودعم دولة الرأس الأخضر بمنظومة إسعاف قوية تتمتع بكوادر بشرية على أعلى مستوى.

وأكد عبد الغفار أن الوزير وجه بسرعة إعداد مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال التدريب وتبادل الخبرات، مؤكداً استمرار الدعم المقدم للمنظومة الصحية بدولة الرأس الأخضر.

وختم الدكتور خالد عبد الغفار اللقاء بدعوة وزيرة الصحة الرأس الأخضر لحضور فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقده في شهر أكتوبر 2024، تحت رعاية وبتشريف فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة علا خير الله، رئيس قطاع التدريب والبحوث بالوزارة، والدكتور محمد جاد، مستشار وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الدولية، والدكتورة رشا الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية، والدكتورة سوزان الزناتي، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.