الخميس 20 يونيو 2024

توقيع مذكرة تفاهم بين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والوكالة الكورية للتعاون الدولي

جانب من الفعالية

أخبار6-6-2024 | 10:27

دار الهلال

أبرمت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) مذكرة تفاهم في مجال التعاون الثلاثي، بهدف تنفيذ مشروعات تنموية في دول ثالثة.

وتم توقيع المذكرة خلال مراسم في العاصمة الكورية سول، على هامش قمة كوريا إفريقيا.

وقام بالتوقيع عن الجانب المصري السفير خالد عبد الرحمن، سفير جمهورية مصر العربية لدى كوريا الجنوبية، ووقع عن الجانب الكوري وون سان شنج، مدير وكالة كويكا.

يأتي توقيع هذه المذكرة بعد مفاوضات استمرت على مدى العامين الأخيرين، بهدف تطوير الصيغة النهائية التي تمكن الجانبين المصري والكوري من تنفيذ برامج تدريبية لبناء القدرات ومشروعات تنموية في الدول الإفريقية في مجالات مثل الزراعة والري والصحة وتكنولوجيا المعلومات.

وأشارت وزارة الخارجية في منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار جهود الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لتوسيع نطاق تقديم الدعم التنموي للدول الإفريقية من خلال التعاون الثلاثي مع الدول الأخرى والمنظمات الدولية والإقليمية، بهدف تعزيز قدرات الدول الإفريقية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة 2063 للاتحاد الإفريقي.

ويُذكر أن الوكالة قد أبرمت مذكرة تفاهم مماثلة في شهر يناير 2024 مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO)، إلى جانب اتفاقيات أخرى مع وكالة التنمية اليابانية ووكالة التنمية الكولومبية.