الثلاثاء 18 يونيو 2024

"معلومات الوزراء" يطلق العدد الثاني من المجلد الثالث من مجلته الدولية

مركز المعلومات

أخبار6-6-2024 | 10:34

حسن محمود

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، العدد الثاني من المجلد الثالث للسنة الثالثة لـ "المجلة الدولية للسياسات العامة في مصر"، وهي مجلة علمية مُحكمة تصدر عن المركز بشكل ربع سنوي.

وأوضح المركز في بيان له اليوم الخميس، أن المجلة تتبع عملية مراجعة مزدوجة لضمان مبادئ الحيادية، والشفافية، والنزاهة والكفاءة العلمية في مراجعة الأوراق البحثية المقدمة.

وتضمن العدد الجديد دراسات هامة من بينها:

- دراسة بعنوان "بين المستوى العالمي والإقليمي والفردي: دراسة في إشكاليات قياس تكلفة الإرهاب" للدكتورة رغدة البهي، ودراسة أخرى بعنوان "تطور خدمات الاتصالات في كينيا وأثره الاقتصادي منذ عام 2000" للدكتور أحمد محمد محمد الباسل.

- كما استعرض العدد دراسة بعنوان "الحوكمة الرشيدة والتنمية الاقتصادية: الفرص والتحديات (دراسة حالة للتجربة المصرية خلال الفترة 2002- 2022)" لكلٍ من الدكتورة هايدي علي فهمي والدكتورة هبة يوسف هاشم.

- كما تناول العدد دراسة بعنوان "تداعيات جائحة كوفيد- 19 والأزمة الروسية الأوكرانية على سلاسل التوريد العالمية: دراسة حالة قناة السويس" لكلٍ من الدكتور شادي إبراهيم شحاده والدكتور مالا علي أورفه.

- واشتمل العدد أيضًا على دراسة بعنوان "تحليل اقتصادي لتأثير تغير المناخ على قطاع الثروة الحيوانية في مصر" للدكتور مصطفى محمد المهدي نجم.

وقدمت الدراسات مجموعة من التوصيات والإجراءات لتعزيز استدامة القطاعات المختلفة وتخفيف تأثير الأزمات المحتملة، من بينها تقديم دعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز التحول الرقمي، وضرورة تطوير استراتيجيات التكيُّف مع تغير المناخ.