الأربعاء 19 يونيو 2024

بمقر الجامعة العربية.. انطلاق الدورة العادية لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية الـ 117

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

أخبار6-6-2024 | 11:37

دار الهلال

انطلقت، صباح اليوم، اجتماعات الدورة العادية لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية الـ117 برئاسة الأمين العام السفير محمدي أحمد الني، وبحضور الممثلين والمندوبين الدائمين والسفراء المعتمدين لدى المجلس في مقر جامعة الدول العربية.

وفي تصريح له اليوم، أكد الأمين العام للمجلس السفير محمدي أحمد الني أن الاجتماع سيناقش عدة بنود، منها الخطة التنفيذية لمجال عمل مجلس الوحدة الاقتصادية خلال الفترة من 2024-2028، بالإضافة إلى مواضيع ذات الصلة بالتنمية المستدامة.

كما يتضمن جدول الأعمال مناقشة مذكرة الأمانة العامة للمجلس حول تقرير وتوصيات اجتماع آلية تنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية، الذي عُقد في شهر مايو الماضي بالقاهرة، بالإضافة إلى مذكرة الأمانة العامة تنفيذاً لقرار المجلس بشأن البيان الختامي للملتقى الثاني لترويج الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص في جمهورية مصر العربية.

يُذكر أن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، الذي تأسس في يونيو 1957، هو منظمة اقتصادية تابعة لجامعة الدول العربية، وقد عقد اجتماعه الأول في عام 1964. يضم في عضويته كل من: مصر، السودان، الصومال، سوريا، العراق، فلسطين، ليبيا، موريتانيا، الأردن، اليمن، وجزر القمر.