الخميس 20 يونيو 2024

رئيس جامعة القاهرة يعلن أسماء الفائزين في مسابقة "وقف الفنجري"

رئيس جامعة القاهرة

أخبار6-6-2024 | 12:21

أحمد الزغبي

أعلن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أسماء الفائزين في مسابقة "وقف الفنجري" لعام 2023، التي كانت بعنوان "العمل الأهلي التنموي ودوره في مواجهة التحديات المجتمعية في مصر".

وجاء ذلك بعد انتهاء لجنة التحكيم من فحص ومناقشة وتقييم الأبحاث التي قدمها المتسابقون من مختلف الجهات.

وقد هنأ الدكتور محمد الخشت، الفائزين بجوائز المسابقة التي بلغ عددها 9، منها 3 جوائز أصلية و6 جوائز تشجيعية، مشيرًا إلى أن المسابقة ركزت على دور العمل الأهلي التنموي في مواجهة التحديات المجتمعية في مصر.

وفي فئة الجوائز الأصلية، فازت بالمركز الأول الدكتورة مرفت صدقي عبد الوهاب من مركز البحوث الزراعية، وبالمركز الثاني الدكتورة راندا محمد عبد الرحمن محمود من معهد بحوث ورقابة النباتات، وبالمركز الثالث الدكتور السيد السعيد عبد الوهاب من جامعة المنوفية.

وأما في فئة الجوائز التشجيعية، فقد فاز بالمركز الأول إيمان محمد عبد الله أحمد من مدرسة السلام الثانوية بنات، وبالمركز الثاني أمل عباس حسين علي، وبالمركز الثالث محمد عباس محمد عرابي، وهكذا.

وأوضح الدكتور محمد الخشت أن مسابقة الفنجري البحثية تهدف إلى تشجيع البحوث التطبيقية والنظرية لمواجهة مشكلات وقضايا مجتمعية تنموية في المجتمع المصري، وهي مفتوحة أمام جميع الباحثين في مصر من مختلف الأعمار والجهات.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن مسابقة "وقف الفنجري" للبحوث والدراسات خدمة المجتمع تقوم عليها جامعة القاهرة سنويًا منذ عام 2005 لبحث قضايا تنموية محددة، وتهدف إلى تشجيع البحوث النظرية والتطبيقية في مجالات تنموية مهمة في المجتمع المصري.