الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ بني سويف يتفقد اللجان استعدادا لعقد امتحانات الثانوية العامة

جانب من الفعالية

محافظات6-6-2024 | 13:05

دار الهلال

قام محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، بجولة تفقدية في عدد من مقار اللجان بالمدارس، بهدف التأكد من جاهزيتها لاستقبال امتحان الدور الأول من الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، الذي سيبدأ الاثنين المقبل ويستمر حتى 22 يوليو المقبل.

ويشارك في الامتحانات 18,471 طالبًا وطالبة، وتم توزيعهم على 45 لجنة على مستوى المحافظة.

جاءت الجولة خلال زيارة المحافظ لمركزي ناصر وبني سويف، حيث قام بمتابعة تنفيذ الخطة المعدة بالتعاون مع الجهات المعنية لضمان سير سلس ومنظم للامتحانات، ولضمان توفير الأجواء الآمنة والهادئة للطلاب أثناء أداء الامتحانات.

وتم خلال الزيارة مناقشة الإجراءات التي تتخذها المديرية لتجهيز وتجهيز مقرات اللجان لاستقبال الطلاب والمراقبين وتسهيل إجراء الامتحانات بكل يسر وسهولة.

ومن جهته، أوضح وكيل وزارة التعليم، هاني عنتر، أن الامتحانات ستبدأ بالمواد غير المُضافة للمجموع، وتتوقف بعدها نظرًا لعطلة عيد الأضحى، ومن ثم تعاود مرة أخرى مع المواد الأساسية.

وأشار عنتر إلى أنه تم عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات لتحديد الواجبات والمسؤوليات، وضمان تنفيذ الآليات والإجراءات اللازمة، بما في ذلك التأكيد على سرعة الانتهاء من تجهيز مركز توزيع الأسئلة، والتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين المركز والحفاظ على سلامة وصول أوراق الأسئلة إلى اللجان.

وتم أيضًا التنسيق مع الصحة لتوفير خدمات طبية أثناء الامتحان، إضافة إلى التنسيق مع الكهرباء لضمان استمرار التيار الكهربائي خلال الامتحانات.

وتم تجهيز 18 استراحة وتوفير المعدات اللازمة لتوفير الراحة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات.