الثلاثاء 18 يونيو 2024

لتدريب الطلاب.. محافظ المنوفية يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السادات ومديرية الصحة

جانب من الفعالية

محافظات6-6-2024 | 14:00

دار الهلال

شهد الدكتور إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة مدينة السادات ومديرية الشؤون الصحية، تهدف إلى تدريب طلاب الطب والتمريض في مستشفى السادات المركزي، بهدف تعزيز الكفاءات الطبية ورفع مستوى المهارات الصحية للعاملين في هذا المجال، وتحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية وفقاً لرؤية مصر 2030 في تحسين الخدمات الصحية.

وشهد التوقيع حضور الدكتور محمد موسى، نائب المحافظ، والدكتورة شادن معاوية، رئيس جامعة مدينة السادات، والدكتورة رشا خضر، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور خالد جعفر، نائب رئيس جامعة السادات لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هشام إسماعيل، منسق بروتوكولات التعاون بين الجامعة ووزارة الصحة، والدكتور عماد زكريا، أمين عام الجامعة.

وأكد المحافظ في تصريح له اليوم حرصه على تحسين النظام الصحي من خلال تعزيز التعاون بين الجامعة ومديرية الشؤون الصحية، وإنشاء مستشفيات ومرافق طبية جديدة في جميع أنحاء المحافظة لتحسين الخدمات العلاجية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأوضح المحافظ أن الاتفاقية تشترط أن يتمتع أعضاء هيئة التدريس بالكفاءة والخبرة اللازمة لتقديم المشورة في تطوير الخدمات الطبية ومراجعة البروتوكولات العلاجية، بالإضافة إلى تدريب الطلاب وتقديم الدعم الفني في المستشفيات.

وأشادت الدكتورة شادن معاوية بجهود المحافظ في دعم خطط الجامعة وتحقيق رؤيتها، مؤكدة أهمية الاتفاقية في تدريب الطلاب على أرض الواقع وتحسين الخدمات الصحية.