الثلاثاء 18 يونيو 2024

السعودية.. وصول مليون ومئتي ألف حاج إلى الأراضي المقدسة من مختلف دول العالم

الكعبة المشرفة

دين ودنيا7-6-2024 | 11:36

دار الهلال

أعلن وزيرالحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، أن عدد حجاج بيت الله الحرام لهذا العام وصل إلى ما يقارب المليون ومئتي ألف حاج من مختلف دول العالم حتى يوم أمس، حيث تمت جميع مراحل رحلتهم بيسر وطمأنينة، وينعمون بوضع صحي متميز.

وأكد الوزير، على أهمية تسهيل وصول الحجاج إلى الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، لأداء النسك بكل يسر وطمأنينة، وتقديم أعلى مستويات العناية والاهتمام لهم، مؤكدًا ضرورة التزام جميع الحجاج بالأنظمة والتعليمات والتعاون لتقديم خدماتهم بشكل سلس ومنظم.

وأشار إلى إطلاق حملة دولية للتوعية بأهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات المحددة للحج، وتجنب الحملات الوهمية والاحتيال الإلكتروني، في أكثر من 20 دولة حول العالم، بالإضافة إلى إطلاق الحملة الوطنية "لا حج بلا تصريح" بقيادة الشركاء في وزارة الداخلية وإمارة منطقة مكة المكرمة، للتوعية ثم تطبيق الأنظمة والتعليمات المنظمة للحج لضمان إتمام النسك براحة وتنظيم.

وأوضح الوزير أنه تم تدريب أكثر من 120 ألف عامل وقادة مجموعات الحجاج خلال الأشهر الماضية، من خلال عقد أكثر من 2500 ورشة تدريبية بعدد من اللغات في المملكة و10 أخرى حول العالم، بهدف رفع كفاءة العاملين وتقديم أفضل الخدمات للحجاج.