الثلاثاء 18 يونيو 2024

مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل باليوم العالمي للبيئة

فاعليات من الحفل المقام على مسرح 23يوليو

ثقافة7-6-2024 | 13:44

فاطمة الزهراء حمدي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، أمس الخميس، ليلة فنية وثقافية، تحت رعاية نيفين الكيلاني، ضمن احتفالات وزارة الثقافة باليوم العالمي للبيئة، بمسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى.

بدأت الاحتفالية بمحاضرة تثقيفية عن أبرز الأماكن السياحية في مصر وخاصة الأماكن السياحية البيئية، وأوضح محمد الشراكي، مفتش آثار وعضو فريق الوعي الأثري بمنطقة آثار الغربية، أن مصطلح السياحة البيئية هو المعني بالمناطق ذات الخصائص البيئية المعينة، مؤكدًا أن مصر لديها الكثير من تلك الأماكن، من بينها: محمية الصحراء البيضاء، محمية وادي الجمال، محمية البرلس، ومحمية طابا.

استكمل "الشراكي" أن مصر بها الكثير من الأماكن والمزارات السياحية التي تحكي لنا عن عظمة التاريخ المصري عبر العصور،كما استعرض أهم وأشهر المزارات السياحية الموجودة في مدن وقرى محافظة الغربية، ومنها: المسجد الأحمدي بمدينة طنطا، وكنيسة الشهيدة رفقة في قرية سنباط، وأيضا مدينة سمنود التي تضم محطات مسار رحلة العائلة المقدسة ويوجد بها كنيسة العذراء مريم.

اختتمت الاحتفالية المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش بعدد من الاستعراضات الغنائية التي قدمتها فرقة كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة بقيادة المايسترو حسام الشريف، ومنها: أوبريت الأرض الطيبة، وحلاوة شمسنا.