الأربعاء 26 يونيو 2024

وزيرة الهجرة تلتقي إحدى نواب البرلمان المعنيين بشؤون المصريين في الخارج

جانب من اللقاء

أخبار7-6-2024 | 19:33

دار الهلال

ضمن جهود تعزيز التعاون والتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وتحقيقًا لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، التقت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، السفيرة سها جندي، بالنائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، والدكتور يسري الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأفارقة ومجموعة HOC الاقتصادية.

تركزت اللقاءات على بحث سبل التعاون المشترك لتلبية احتياجات المصريين في الخارج، كما تم الاستماع لآراء ومقترحات المغتربين حول جدول أعمال النسخة القادمة لمؤتمر المصريين في الخارج، والذي من المقرر عقده خلال يومي 4 و5 أغسطس القادم.

من جانبها، أعربت وزيرة الهجرة، السفيرة سها جندي، عن ترحيبها بغادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، مشيدة بالتعاون الفعّال وتنسيق الجهود المستمر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بهدف خدمة المصريين بالخارج.

وأكدت سيادتها على اهتمامها الكبير بمؤتمر "المصريين بالخارج" في نسخته الخامسة، معبرة عن تطلعات واحتياجات وآمال المصريين في الخارج وانعكاسها لاهتماماتهم، وذلك من خلال مشاركة رفيعة المستوى من الوزارات والمؤسسات المعنية بتقديم خدمات للمصريين في الخارج.

وفيما يتعلق بمؤتمر "المصريين بالخارج" في نسخته الخامسة، أكدت الوزيرة سها جندي على حرصها الشديد على متابعة كل تفاصيل هذا الحدث بدقة، بهدف ضمان نجاحه وتحقيق أهدافه.

وأشارت إلى أن هذا المؤتمر يعتبر فرصة لبناء على نجاح النسختين السابقتين، وهو المنبر الذي يمكن من خلاله للمصريين في الخارج التعبير عن احتياجاتهم وتطلعاتهم في مجالات متنوعة، مثل دعم الشباب وتوفير فرص الاستثمار وتقديم الخدمات الحكومية.

من جانبها، أعربت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، عن شكرها العميق للوزيرة سها جندي على جهودها المبذولة في خدمة المصريين بالخارج.

وأثنت على التحضيرات الجارية لمؤتمر "المصريين بالخارج" في نسخته الخامسة، مشيرة إلى أهمية هذا الحدث السنوي الذي يجمع المصريين في الخارج مع المسؤولين لمناقشة مختلف القضايا والاحتياجات والتطلعات التي تهمهم.

 

وأضافت النائبة غادة عجمي أنها على استعداد تام للتعاون مع وزارة الهجرة لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة خلال المؤتمر الذي يأتي في توقيت هام للغاية في عمر الوطن، في ظل توجهات الدولة التي تستهدف دائما خدمة المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم مصر.

وفي ختام اللقاء، شددت وزيرة الهجرة على أن المؤتمر منصة مستدامة للاتصال المباشر مع أبناء الوطن في الخارج محققا لطموحات المصريين في الخارج في إطار جهود الدولة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، متعهدة بأن يزخر بالمزيد من النقاشات الجادة والثرية والهادفة المباشرة التي تعبر عن طموحات المصريين بالخارج، خاصة في ظل ولاية رئاسية جديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإضافة إلى تعريفهم بما تحقق من توصياتهم السابقة في كافة الإنجازات ومجالات الخدمات والفرص الاستثمارية، فيما حثت الراغبين في المشاركة في النسخة الخامسة من المؤتمر على سرعة التسجيل عبر المنصة التي أطلقتها الوزارة للمؤتمر عبر الرابط التالي على أن يتم غلق باب التسجيل في 1 يوليو القادم: