الثلاثاء 18 يونيو 2024

أكاديمية الفنون تعلن عن برنامجها الصيفي ضمن مبادرة تقافتنا في اجازتنا

أكاديمية الفنون

ثقافة7-6-2024 | 21:24

عبدالرحمن الحمامصي

تنظم معاهد أكاديمية الفنون،  برئاسة الدكتورة غادة جبارة، عددًا من الفعاليات خلال فصل الصيف، حيث ينظم معهد فنون الطفل عددًا من الورش في (الحلي- العرائس- تشكيل بالكارتون- إسعافات أولية)، ويشارك معهد الفنون الشعبية في مبادرة كشاف المترجمين لطلبة الجامعات، وذلك بالتعاون مع المركز القومي للترجمة. 

ويأتي ذلك ضمن برنامج المبادرة الثقافية والفنية، التي تُقدمها قطاعات الوزارة خلال الإجازة الصيفية، والتي تنطلق للعام الثاني على التوالي، بشعار "ثقافتنا في إجازتنا" وتأتي تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية والمساهمة في بناء الإنسان واكتشاف المواهب من النشء والشباب في كافة مجالات الفنون والآداب.
وينظم معهد الموسيقى العربية احتفاليتين، احتفاءً بمئوية الموسيقى العربية، ومرور ستون عاماً على قسم الفنون، كما يشهد المعهد العالي للباليه الحفل السنوي للمعهد. كما ينظم المعهد العالي للسينما حفله السنوي. 

ويشهد معهد الفنون المسرحية إعادة تقديم عددٍ من العروض المسرحية على مسرح القاعة،  ويقدم مسرح نهاد صليحة العرض المسرحي "الجريمة والعقاب"، ويعيد تقديم عرض "الزيارة"، إلى جانب تقديم عرض "مانتومايم"، ويعقب هذه العروض مجموعة متنوعة من الندوات النقدية، إلى جانب تنظيم مسابقة خاصة  للأطفال في كافة مجالات الفنون.