الثلاثاء 18 يونيو 2024

مايا مرسي تبحث مع السفير هشام بدر التعاون المشترك

جانب من الاجتماع

سيدتي8-6-2024 | 12:06

مروة لطفي

عُقِدَ اجتماع بين الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، والسفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، في سياق انطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة، التي تركز على المشروعات المتعلقة بالمرأة.

رحَّبَت الدكتورة مايا مرسي بالسفير هشام بدر في المجلس، مُعرِبة عن سعادتها بالتعاون القائم بين الجانبين في إطار المبادرة الوطنية. وأشادت بالمشاركة القوية للمرأة في هذه المبادرة خلال الدورتين السابقتين، حيث فازت المشروعات التي قدَّمتها المرأة بنسبة متوسطة تتجاوز الـ 45٪ في الدورتين الأولى والثانية. وأكدت على توقعها لمشاركة أكبر وأقوى من المرأة في الدورة الثالثة.

أكدت الدكتورة مايا مرسي على دور فروع المجلس والفِرَق المحلية في جميع المحافظات في نشر الوعي حول قضايا المرأة والبيئة والتغير المناخي، وتشجيع المشاركة الفعَّالة والمنافسة للنساء من خلال تقديم مشاريع تتماشى مع المعايير الخضراء والذكية، والتي تكون مصممة خصيصًا للنساء. وأكدت على استمرارية العمل من خلال هذه الفروع والفِرَق المحلية على تعزيز الوعي بين السيدات في هذا المجال.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أهمية تسليط الضوء على قصص النجاح للمشاريع الخضراء الذكية التي تُديرها المرأة في المحافظات.

من جانبه، قدّم السفير هشام الشكر إلى المجلس القومي للمرأة وجميع الشركاء الذين شاركوا في النجاحات السابقة والحالية للمبادرة. أكد أن المشروعات الفائزة في الدورة الثالثة ستُعرض في مؤتمر COP29 في أذربيجان. كما لفت إلى أن الفئة النسائية شاركت بثلاث مشاريع في كل من COP27 في مصر وCOP28 في الإمارات.

وأكد أهمية الاستفادة من الخبرة الكبيرة التي اكتسبها المجلس خلال الدورتين السابقتين في نشر الوعي بالمبادرة وتشجيع المشاركة الأكبر للسيدات، بهدف استكمال الخريطة الخضراء للمشروعات الذكية والمستدامة للمرأة.