الثلاثاء 18 يونيو 2024

«وزير التعليم»: مسابقة جديدة لاستكمال أعداد وظائف معلم مساعد

وزير التربية والتعليم والدكتور صالح الشيخ

أخبار8-6-2024 | 11:48

دار الهلال

تسلم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة مسابقة شغل 11114 وظيفة معلم مساعد فصل من الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حيث قامت الوزارة ببدء إجراءاتها لاستئناف باقي مراحل المسابقة.

وأثنى الدكتور حجازي خلال استقباله لرئيس الجهاز على جودة تنفيذ وإدارة المسابقة، وأشاد بالآلية المتميزة والمحكمة لنظام المسابقات المركزية التي يديرها الجهاز. كما عبّر عن شكره للجهاز على تقليص زمن المسابقة، الذي كان يمتد لسنوات سابقة، وأيضاً على الاختيار الدقيق لأكفأ المتقدمين للوظائف.

أعلن الدكتور صالح الشيخ أن عدد المتقدمين للمسابقة التي أعلن عنها الجهاز في يناير ٢٠٢٤ بلغ ٨٩.٩٩٩ شخصًا، حيث انطبقت الشروط على ٤٢.٦٤٩ متقدمًا، وحضر منهم الامتحان الإلكتروني ٣٥.٥٧١، واجتاز الامتحان الالكتروني ١٠.٢٨٦ متقدمًا. وبعد إعلان النتائج، تم فتح باب التظلم لمدة أسبوعين، حيث تلقى الجهاز عدد ٩٣٤ تظلمًا، وتم إبلاغ المتظلمين بالنتيجة عبر بوابة الوظائف الحكومية.

واتفق الوزيران على إجراء مسابقة جديدة سيتم الإعلان عنها بنهاية يونيو الجاري، وستتضمن الوظائف التي لم يتم شغلها في المسابقات السابقة لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم منذ يوليو ٢٠٢٢، ومن المقرر أن تشمل تخصصات معلم مساعد رياض الأطفال ومعلم مساعد فصل.

والجدير بالذكر أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يجري مسابقات سنوية لصالح وزارة التربية والتعليم بدءا من عام ٢٠٢٢ ولمدة ٥ سنوات بإجمالي ١٥٠ ألف معلم، وذلك وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وقد حضر اللقاء من جانب الوزارة، الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج والمستشار أشرف سيد المستشار القانوني للوزارة، والأستاذ شادي زلطة المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، والأستاذ يسري محمود مدير عام الادارة العامة للموارد البشرية.

وحضر من جانب الجهاز، المستشار محمد عابد، المستشار القانوني للجهاز، ونسمة الخطيب المستشار الإعلامي للجهاز، ومارينا ثروت معاون رئيس الجهاز لتقييم القدرات، ومحمد فيصل معاون رئيس الجهاز للتدريب وبناء القدرات، ونرمين جمال وكيل الجهاز للتوظيف الحكومي ومحمد الحسين عضو الجهاز.