الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير الصحة يجري مرورًا مفاجئًا على نقطتي الإسعاف بالكيلو 58 و41

جانب من الجولة التفقدية

أخبار8-6-2024 | 13:07

دار الهلال

وجّه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بضرورة تحسين كفاءة نقطتي الإسعاف بالكيلو 58 والكيلو 41 على طريق "مصر إسكندرية الصحراوي". 

جاء هذا التوجيه خلال زيارة مفاجئة قام بها الوزير لعدد من نقاط الإسعاف أثناء مروره على الطريق المذكور، اليوم السبت، خلال جولته الميدانية من محافظة البحيرة إلى مطروح. تأتي هذه الزيارة في إطار متابعة الوزير لسير العمل في المنشآت الصحية بالمدن الساحلية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك بمناسبة اقتراب احتفالات عيد الأضحى المبارك، وارتفاع تردد المواطنين على تلك المدن خلال فصل الصيف.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير قام بزيارة لمبنى نقطة الإسعاف بالكيلو 58، حيث عبر عن استيائه من حالة المبنى الذي لم يتم تطويره منذ عام 2008. وأكد على ضرورة سرعة تطوير المبنى وتجهيزه بكافة وسائل الراحة للعاملين فيه، موجهًا الدكتور أنور إسماعيل، مساعد الوزير لشؤون المشروعات القومية، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وأضاف "عبدالغفار" أن الوزير قام بزيارة مفاجئة أيضًا لنقطة الإسعاف بالكيلو 41 على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، حيث تم التأكيد على ضرورة تطويرها لتعمل بنموذج يشمل سيارتي إسعاف.

وأوجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وتحديث الأثاث غير الطبي للفريق الطبي هناك.

رافق الوزير خلال زيارته بمحافظتي البحيرة ومطروح، الدكتور محمد الطيب مساعد وزير الصحة للحوكمة والشئون الفنية، والدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة لشئون المشروعات القومية، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة، والدكتور محمد فوزي مدير إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية بالوزارة.