الثلاثاء 18 يونيو 2024

السعودية تطلق خدمتي "أجير الحج" و"التأشيرات الموسمية" خلال موسم الحج

الحجاج

عرب وعالم8-6-2024 | 14:35

دار الهلال

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن إطلاق خدمتي "أجير الحج" و "التأشيرات الموسمية"، وذلك في إطار جهودها لتمكين العمل الموسمي للمنشآت والأفراد خلال موسم الحج لهذا العام 1445هـ.

وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (و ا س)، توفر خدمة "أجير الحج" للمنشآت إمكانية إصدار تصاريح العمل وتوظيف السعوديين والمقيمين بشكل مؤقت، مما يسمح لها بعرض الشواغر الوظيفية خلال موسم الحج عبر "باب أجير"، ويمكن للباحثين عن العمل استعراض هذه الفرص والتقديم عليها.

تهدف "أجير الحج" إلى تعزيز مرونة القوى العاملة ورفع كفاءتها في السوق، وتقديم حلول عمل مرنة، وتقليل الاعتماد على الاستقدام الخارجي، ويتيح الموقع الإلكتروني للمنصة إمكانية الوصول إلى الخدمة بسهولة للمنشآت والأفراد.

وفيما يتعلق بخدمة "التأشيرات الموسمية"، فهي توفر الفرصة للمنشآت في مجال العمل خلال موسم الحج، حيث تم إصدار التأشيرات الموسمية بشروط سهلة وميسرة للمنشآت العاملة بموسم الحج.

وقد تم إصدار 42,853 تأشيرة عمل موسمية لعدد من المهن في مجالات متنوعة، كما تقوم اللجان الرقابية التابعة للوزارة بمتابعة تطبيق المنشآت للشروط والأحكام اللازمة، والتأكد من مطابقتها للأنظمة والتعليمات.