الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الجيزة يتفقد نسب التنفيذ بمشروع تطوير طريق المنصورية

جانب من الجولة التفقدية

أخبار8-6-2024 | 15:35

دار الهلال

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم السبت، مشروع التطوير في القطاع الجنوبي لترعة ومحور المنصورية الممتد على طول 2.2 كيلومتر، بدايةً من كوبري عز وصولاً إلى الطريق الدائري، بهدف مراقبة معدلات التقدم ومراجعة مدى التزام الشركات المنفذة بمعايير الجودة.

تضمنت جولة المحافظ متابعة استكمال أعمال التحويلات الضرورية لخطوط المياه والصرف الصحي وشبكات الكهرباء، بالإضافة إلى تنفيذ الوصلات اللازمة لأعمال التطوير. وأكد راشد على أهمية الانتهاء من تركيب بالوعات الصرف الصحي وأعمدة الإنارة لتمهيد الطريق لوضع الطبقة الرابطة، بهدف تسهيل حركة المرور.

كما وجه المحافظ مسؤولي حي الهرم بمراجعة الشوارع الجانبية للمحور وضمها إلى خطة التطوير، وطالب أصحاب المنشآت الخاصة والجهات العامة المجاورة للمشروع بضرورة تسريع عملية تطوير الأسوار المحيطة بمنشآتهم لمواكبة عمليات التطوير.

أوضح محافظ الجيزة أن أعمال التطوير في المنطقة تتضمن عدة جوانب منها: رصف وتجميل الطريق، وتركيب شبكات الإنارة، والتشجير، وتنسيق المساحات الخضراء، بالإضافة إلى إنشاء منطقة استثمارية في الجزيرة الوسطى. تشمل هذه المنطقة 20 بارتيشن تجاريًا، ودورات مياه، ومناطق استراحة، ومساحات ترفيهية، بالإضافة إلى جراج يتسع لحوالي 600 سيارة، وذلك لتسهيل حركة المرور وتحقيق السيولة المرورية.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن هذه الأعمال تأتي في إطار استراتيجية الدولة لرفع كفاءة وتطوير الطرق والمحاور المرورية الرئيسية المؤدية إلى المتحف المصري الكبير والمناطق الأثرية.

وخلال الجولة، كان برفقة المحافظ اللواء شاكر يونس السكرتير العام، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية، والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق بالجيزة، وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، بالإضافة إلى مسؤولي الأجهزة المرافق والشركات المنفذة للأعمال.