الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير الصحة يحيل المتغيبين عن العمل بمستشفى مارينا للتحقيق

جانب من الجولة التفقدية

أخبار8-6-2024 | 16:16

حسن محمود

رأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، غرفة العمليات المركزية لمديرية الشؤون الصحية في محافظة مطروح، والتي عُقدت داخل مستشفى مارينا المركزي، لمراقبة تقديم الخدمات الطبية، خصوصًا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وزيادة تواجد المواطنين في المدن الساحلية خلال فصل الصيف.

تم ذلك ضمن جولة تفقد قام بها الوزير في مستشفى مارينا المركزي، اليوم السبت، في إطار متابعته لسير العمل في المنشآت الصحية وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير قام بمتابعة نسب الإشغال في المستشفيات من خلال المنظومة الإلكترونية لغرفة العمليات المركزية، وتقدير استجابة النظام لبلاغات المواطنين، بالإضافة إلى مراقبة سرعة التعامل مع أي حالات طارئة.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير -خلال تفقده مستشفى مارينا المركزي- وجه بإحالة كافة العاملين الذين ثبت عدم تواجدهم خلال ساعات عملهم وفقا لتقرير مرور الفريق المركزي للمراجعة والحوكمة، للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك أسوة بمدير المستشفى الذي تم إيقافه عن العمل بناءً على هذا المرور خلال الأسبوعين الماضيين. 

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير تفقد قسم الطوارىء وعيادات الأسنان، والرمد، والأنف والأذن والحنجرة بمستشفى مارينا المركزي، واطلع على أعداد القوى البشرية، وخطة «نوبتجيات» العمل طوال إجازة عيد الأضحى، والعطلات الصيفية، موجهًا بدراسة مقترح الاستعانة بعدد من الاستشاريين بمختلف التخصصات للعمل بالعيادات داخل المستشفى.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير تفقد نقاط الإسعاف والعيادات المتنقلة وفرق الانتشار السريع المتمركزة بمحيط مستشفى مارينا المركزي، وشدد على تكثيف أعمال الترصد ومكافحة نواقل الأمراض بمحيط المستشفيات.