الثلاثاء 18 يونيو 2024

العقوبات القانونية التي ينتظرها عمرو دياب بعد صفعه أحد المعجبين.. قانوني يوضح

عمرو دياب

الجريمة8-6-2024 | 16:42

هويدا علي

أثار الفنان عمرو دياب جدلاً واسعاً بعد تداول فيديو مسرب له وهو يصفع أحد حضور حفل زفاف، وأغلق تعليقات حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الهجوم الحاد عليه، دون إدلاء بأي تصريح حتى الآن.

وتُعد هذه الواقعة الثانية التي يتعرض لها عمرو دياب خلال فترة قصيرة، بعدما أثارت واقعة الصفعة السابقة لمهندس الصوت أثناء حفل زفاف الفنانة ريم سامي جدلاً واسعاً، كما تعرض لواقعة مماثلة في سبتمبر 2018 خلال حفل غنائي في الساحل الشمالي.

وعن العقوبات القانونية التي اقرها قانون العقوبات بشأن ذلك، يوضح القانوني أيمن محفوظ المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، أن هذا أمر يتنافى مع السلوك المهني لأي فنان ويجعله عرضه للجزاءات التي توقعها عليه نقابه المهن الموسيقية طبقًا لقانون الموسيقيين رقم 35 سنه 1978.

وأضاف أن العقوبات تبدأ من الإنذار وحتى الشطب من سجلات النقابة، ولكن الأمر لا يتوقف عن هذا الحد فهناك عقوبه قانونيه تجرم أي اعتداء على سلامه الجسد البشري، طبقا لنص المادة 242 من قانون العقوبات، والعقوبة تصل إلى الحبس لمده سنه والغرامة أو إحدى هاتين العقوبتين.

من جهته، أوضح حمادة سنوسي، حارس عمرو دياب، أن الفنان لم يقصد الاعتداء عليه، بل كان يسعى لإبعاده عنه، مشيرًا إلى أن عمرو دياب يُحترم جمهوره وكل العاملين معه.

في سياق آخر، حكمت المحكمة على لاعب الأهلي حسين الشحات بالحبس لمدة عام وغرامة 100 ألف جنيه بسبب تورطه في قضية اعتداء على لاعب آخر خلال مباراة لكرة القدم.