الثلاثاء 18 يونيو 2024

وكيل تعليم سوهاج: الالتزام بالتعليمات الوزارية المنظمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة

جانب من الاجتماع

محافظات8-6-2024 | 17:09

دار الهلال

أكد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، على أهمية الالتزام بجميع التعليمات الوزارية المتعلقة بأعمال امتحانات الثانوية العامة بدقة، مشدداً على ضرورة توفير بيئة مناسبة للطلاب لآداء الامتحانات بسهولة ويسر. وأشار إلى أهمية الحفاظ على حيادية تامة لضمان تقديم الدرجات وفقًا لجهود الطلاب وتحصيلهم الدراسي.

ترأس وكيل الوزارة اجتماعًا اليوم السبت، مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، بحضور وكيل المديرية سليمان بخيت ورئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة عبد الناصر عبد الحفيظ، ومديري الإدارات التعليمية. الاجتماع استعرض التعليمات الوزارية النهائية للامتحانات ووضع إستراتيجية تنظيمية وشرح الأساليب الإدارية والفنية لإدارة لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

أكد وكيل تعليم سوهاج جاهزية المديرية والإدارات التعليمية التابعة لها بشكل كامل لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، مشدداً على أهمية توفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بنجاح. تم تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين بعناية لضمان سير الامتحانات بسلاسة، وتم التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة لتأمين اللجان من الخارج وضمان سلامة العملية الامتحانية.

تم أيضاً التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية لتكثيف أعمال النظافة ومنع الباعة الجائلين ورفع الإشغالات بمحيط لجان الامتحانات، وتم حشد كافة الجهود والموارد لضمان نجاح العملية الامتحانية وتأمين حقوق الطلاب. كما تم التأكيد على ضرورة أن يقوم كل طالب بكتابة بياناته بنفسه على ورقة الإجابة، وعلى القائمين على أعمال الامتحانات عدم الإقامة في الاستراحات المخصصة لهم.

ومن الجدير بالذكر، أن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة هذا العام والتي ستنطلق بعد غد "الاثنين" يبلغ 74 لجنة، بجانب 12 لجنة احتياطية،سيؤدي فيها 27 ألفا و733 طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، كما تم تسكين طلاب المدارس الخاصة في هذه اللجان الحكومية وفقًا للقواعد والتعليمات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.