الثلاثاء 18 يونيو 2024

قنا: الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات لامتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

محافظات8-6-2024 | 17:58

دار الهلال

أكد الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، استعداد المديرية لامتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق بعد غدٍ، الاثنين. وأشار إلى أنه تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتأمين الطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات، بهدف ضمان سيرها بيسر وسلامة.

وخلال الاجتماع الذي عقده اليوم مع رؤساء اللجان ورئيس غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة، وأعضاء اللجنة الثلاثية ولجنة الاستراحات، وبحضور مدير عام التعليم العام الدكتور وائل النجمي، والموجه العام المالي والإداري أحمد زين، تم التأكيد على ضرورة توفير المناخ المناسب والهادئ خلال فترة الامتحانات للطلاب والمعلمين وجميع العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين.

أشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة في المحافظة هذا العام بلغ 17,257 طالبًا وطالبة، يؤدون الامتحانات في 45 لجنة، حيث يتكونون من 11,742 طالبًا وطالبة في شعبة علمي علوم، و1,331 طالبًا وطالبة في شعبة علمي رياضة، و4,184 طالبًا وطالبة في الشعبة الأدبية.

وأكد وكيل الوزارة على تقديم الدعم اللازم لرؤساء اللجان من قبل مديري الإدارات التعليمية لتنظيم دخول الطلاب وضمان عدم التزاحم في محيط المدارس، بالإضافة إلى تجهيزات الاستراحات بأعلى مستوى وتوفير الحراسة الأمنية والرعاية الكاملة للمراقبين. وشدد على ضرورة حظر دخول الهواتف المحمولة للطلاب والمراقبين، وعلى مهمة المكلفين بتنظيم الطلاب التواجد خارج اللجان فقط.