الأحد 22 سبتمبر 2024

وزير الصحة يتفقد مستشفى العلمين النموذجي بمحافظة مطروح

جانب من الجولة التفقدية

أخبار8-6-2024 | 18:27

حسن محمود

أثنى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، على إضافة تخصص جديد في مجال تجميل الوجه في مستشفى العلمين النموذجي، واعتبرها أول تجربة من نوعها ضمن مستشفيات وزارة الصحة والسكان.

وذلك خلال زيارته للمستشفى في محافظة مطروح يوم السبت، ضمن جولاته الميدانية لمتابعة جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، خاصة مع ارتفاع أعداد الزوار خلال فصل الصيف واقتراب عيد الأضحى المبارك.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد الأقسام الطبية الجديدة التي تم افتتاحها في المستشفى خلال عام 2024، والتي تشمل وحدات متنوعة مثل السكتة الدماغية، والأشعة المقطعية، بالإضافة إلى عيادة تجميل الوجه وتفعيل قسم القسطرة المخية.

تابع الدكتور عبدالغفار، مؤكدًا أهمية استمرارية توفير الخدمات الطبية المتنوعة والمستلزمات الضرورية في مستشفى العلمين النموذجي. وأكد ضرورة الاستعداد الدائم للمستشفى، خاصةً بناءً على موقعه الاستراتيجي المميز على طريق "إسكندرية - مطروح الساحلي" بالكيلو 107.

يُعتبر هذا الموقع صرحًا طبيًا مهمًا لسكان محافظة مطروح والزوار، فضلاً عن العاملين في المشروعات التنموية والخدمية بالمنطقة الساحلية.

وأضاف أن الوزير قام بمراجعة بيان حوادث الطرق التي وقعت في المنطقة المحيطة بالمستشفى خلال الفترة الماضية، وكذلك فحص الخدمات التشخيصية والعلاجية المقدمة للمصابين بهذه الحوادث.

وذكر «عبدالغفار» أن المستشفى يعمل بطاقة 94 سريرًا، ويقدم خدمات طبية متنوعة على مدار الـ 24 ساعة في تخصصات (عظام-جراحة عامة-نساء وتوليد-مخ وأعصاب-أطفال-مبتسرين-عناية عامة-قسطرة قلبية-رمد-أسنان -باطنة-جهاز هضمي-جراحة تجميل-وجه وفكين-نفسية وعصبية-قلب وصدر-طوارئ-علاج طبيعي -مسالك بولية -أوعية دموية، باثولوجي).