الأربعاء 19 يونيو 2024

الإسكندرية: إنهاء الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات8-6-2024 | 18:33

دار الهلال

أعلن محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، عن اكتمال التجهيزات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والتي من المقرر أن تنطلق بعد غدٍ، الاثنين، مع تداخل إجازة عيد الأضحى المبارك وتنتهي يوم السبت الموافق 20 يوليو المقبل.

وأكد الشريف أن مديرية التربية والتعليم بقيادة الدكتور عربي أبوزيد قد أنهت استعداداتها للامتحانات، موجهًا جميع الأجهزة المعنية بالتعاون مع تعليم الإسكندرية لتوفير بيئة مناسبة لطلابنا.

وأوجه الشريف بتكثيف الاستعدادات لتوفير بيئة مواتية لأداء الامتحانات، مع التأكيد على ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات المعنية، بما في ذلك مديرية الأمن ومديرية الشؤون الصحية، لضمان توفير جميع الاحتياجات اللازمة وسلامة سير العملية الامتحانية، مع الالتزام الكامل بالإجراءات المطلوبة.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء وشركة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات بشكل فوري، والتحفظ على مكبرات الصوت لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء لامتحانات بنجاح.

من جانبه، قال الدكتور عربي أبوزيد إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ (54502) طالب منهم (17455) طالب للشعبة الأدبية،و(24280) طالب لشعبة العلوم، و (10565) طالب لشعبة الرياضيات و (2202) طالب للدولي،ويؤدون امتحاناتهم أمام (140) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، كما تم تجهيز (34) استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها (25) استراحة للرجال و (9) استراحات للسيدات.

وشدد أبو زيد على ضرورة الالتزام بتعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الصادرة في الكتاب الدوري رقم (22) الصادر في مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

وأصدر تعليماته لجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين. وشدد على توفير الأثاث اللازم، مؤكدًا على متابعة مدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.