الثلاثاء 18 يونيو 2024

«هتاخد صفر».. نصائح مهمة للطلاب قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

توك شو8-6-2024 | 22:35

إبراهيم سعيد

طمأن الدكتور حسن شحاتة أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور قبل ساعات من انطلاق ماراثون الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2023-2024.

وقال حسن شحاتة خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن أسئلة امتحانات الثانوية العامة لن تخرج من المقررات الدراسية، كما أن هناك جزء من الأسئلة المقالية عن الأحداث الجارية.

وطالب حسن شحاتة طلاب الثانوية العامة خلال الفترة الحالية بحل الامتحانات بنظام البابل شيت، مشددا على الطالب بكتابة بياناته على ورقة الإجابة، بالإضافة إلى كتابة رقم نموذج ورقة الأسئلة على كراسة الإجابة حتى لا يحصل الطالب على صفر في الدرجة.

وأوضح حسن شحاتة، أن بعض الأسئلة في الورقة الامتحانية تحتاج إلى مثال، وهنا يجب على الطالب كتابة المثال الوارد في الكتاب المدرسي وسيحصل على الدرجة الكاملة، محذرا الطلاب من اختيار أكثر من إجابة في الأسئلة ذات الاختيار من متعدد.

وأشار حسن شحاتة إلى أن امتحانات الثانوية العامة العام الدراسي الحالي ستكون متشابهة لأسئلة العام الدراسي الماضي، مطالبا الطلاب بضرورة البدء في الامتحان بالأسئلة السهلة ثم التدرج في الأسئلة ذات المستوى الصعب.